العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

إلداروف: الكوهجي خاض برنامجا تدريبيا مكثفا في MMA والمصارعة

الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المدرب الروسي المحترف إلدر إلداروف بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، أن المنصف الثالث عشر بالشرق الأوسط والمقاتل المحترف بالفريق حمزة الكوهجي قد خاض برنامجا تدريبيا مكثفا طوال الشهرين الماضيين، مضيفا أن البرنامج ركز على تطوير الأداء والمستوى الفني للمقاتل للوصول للجهازية المطلوبة لمواجهة المصنف السادس عشر بالشرق الأوسط المقاتل السعودي المحترف عزيز جليدان، بالنزال الرئيسي ببطولة دزرت فورس التي تنظمها منظمة ديزرت فورس تحت شعار  "#المواجهة"، وذلك بالعاصمة الأردنية عمّان يوم الاثنين الموافق 14 مارس/ آذار الجاري.

وقال المدرب إلداروف: "ركزنا خلال فترة الإعداد المكثف على النواحي البدنية والفنية، وتحسين الجوانب التكتيكية على مستوى فنون القتال المختلطة والمصارعة، كأدوات مهمة للمواجهة التي سيخوضها بالبطولة. فالمقاتل الكوهجي يمتلك قدرات قتالية عالية، ولديه ثقة تمكنه من خوض النزالات من دون خوف أو رهبة، وهذه الميزة مهمة برياضة MMA، فهي جزء رئيسي يجب أن يتوافر في كل مقاتل يمارس هذه الرياضة".

وأضاف "ولقد وصل الكوهجي للجاهزية الفنية المطلوبة، بعد أن اجتاز المرحلة الإعدادية بنجاح. فالتركيز الآن ينصب على تخفيف الوزن للوصول للوزن الرسمي المطلوب قبل بدء للنزال الرئيسي. وثقتنا كبيرة في هذا المقاتل الذي يعتبر أحد أبرز المقاتلين المحترفين بفريق KHK MMA، والذي يمتلك المقومات التي تمكنه من المشاركة بمختلف البطولات".

وقد أشاد المدرب إلداروف برعاية ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي ساهم ذلك في أن تجعل مملكة البحرين في خانة الدول المتطورة على صعيد هذه الرياضة العالمية، مؤكدا أن حرص واهتمام سموه بهذه الرياضة عبر تأسيس هذه المنظمة وتشكيل فريق سموه لفنون القتال المختلطة، حقق غاية سموه في تأكيد حضور MMA البحرينية على الصعيد القاري والآسيوي بتحقيقها 8 إنجازات في المشاركات والبطولات المختلفة.

من جانبه، قال المدرب الروسي المحترف المتخصص بـKICK BOXING رينات أحمد بفريق KHK MMA: "لقد ركزنا خلال التحضيرات مع المقاتل حمزة الكوهجي على تطوير مهارات KICK BOXING إحدى الأدوات المهمة التي يعتمد عليها المقاتلون برياضة فنون القتال المختلطة. فقد كانت الحاجة ملحة أن يتم تحضير المقاتل الكوهجي في هذا الجانب، وخصوصا أن خصمه المقاتل السعودي عزيز جليدان يعتمد بشكل كبير على هذا النوع من المهارة في هذه الرياضة، التي تتطلب سرعة في الدفاع والارتداد عبر مباغتة المقاتل المنافس"، مشيرا إلى أن المقاتل الكوهجي لديه القدرة على تطبيق المهارة بالشكل الذي يخدمه داخل حلبة النزال، فهو يمتلك قدرة قتالية كبيرة تساعده على تحقيق النتيجة الإيجابية.

وقد وجه المدرب رينات الشكر والتقدير للشيخ خالد بن حمد في توفير الرعاية والدعم لرياضة فنون القتال المختلطة، مؤكدا أن الجهود المتميزة التي يبذلها، ساهمت في أن يشار لمملكة البحرين بالبنان في هذه الرياضة، بعد أن فرضت البحرين ممثلة بفريق KHK MMA نفسها بقوة على الصعيد الآسيوي  والعالمي وتحقيقها النتائج المشرفة بمختلف المشاركات والبطولات، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للمقاتل الكوهجي في هذا الحدث العربي الرياضي.

ومن المقرر أن يغادر المقاتل المحترف حمزة الكوهجي والوفد المرافق البلاد يوم بعد غدا (السبت) متوجها للعاصمة الأردنية عمّان لخوض النزال الرئيسي بالبطولة. وقد حددت منظمة ديزرت فورس إقامة الفحص الرسمي للوزن يوم الأحد الموافق 13 مارس.

وستنفرد قناة MBC ACTION بنقل فعاليات البطولة. وتعتبر القناة الشريك الإعلامي لمنظمة ديزرت فورس والناقل الرسمي لمنافسات بطولات المنظمة. وستقوم القناة بنقل مجريات الفحص الرسمي لوزن المقاتلين المشاركين بالبطولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً