العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

تحويل 695 بائعاً جائلاً أجنبيّاً للجهات الأمنية وإزالة 2274 فرشة خلال 2015

العاصمة ترصد 6 آلاف مخالفة بناء وإعلانات العام الماضي

الخزاعي مترئساً جلسة أمانة العاصمة أمس
الخزاعي مترئساً جلسة أمانة العاصمة أمس

قال رئيس قسم الرقابة والتفتيش في أمانة العاصمة عمار ياسر إن عدد العمال الأجانب من الباعة الجائلين الذين تم تحويلهم للجهات الأمنية في العاصمة خلال العام 2015 بلغ 695 عاملاً فيما رصدت 2315 مخالفة بحقهم، وتمت إزالة 2274 فرشة ونقل 134 حمولة.

وقد عرض عمل قسم الرقابة والتفتيش بأمانة العاصمة خلال الجلسة الحادية عشرة لمجلس أمانة العاصمة في دور الانعقاد الثاني ضمن الدورة البلدية الرابعة صباح يوم أمس الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016)، وذكر فيها أن شهر يونيو/ حزيران الماضي قد سجل أعلى نسبة في تحويل العمال الأجانب للجهات الأمنية بواقع 641 عاملاً وخلال أبريل/ نيسان الماضي تم إزالة أكبر عدد من الفرشات بواقع 321 فرشة.

وأضاف: «بلغت عدد ساعات العمل الإضافية 1126 وكانت أكثرها خلال أبريل ومارس من العام الماضي.

وبين أنه وفقاً لأرقام العام الجاري، فقد سجلت وحدة أعمال ومخالفات البناء 197 مخالفة بناء، فيما سجلت وحدة الخدمات البلدية 197 مخالفة للباعة الجائلين وذلك منذ مطلع العام وحتى فبراير/ شباط الماضي.

وشملت المخالفات أنواعاً مختلفة منها مخالفات البناء، مخالفات أشغال الطريق، العقارات الآيلة للسقوط ومخالفات تجديد الإعلانات وإزالتها وغيرها.

وذكر أن عدد مخالفات البناء وإصدار شهادة إتمام البناء ومخالفات الشكاوى والإعلانات والباعة الجائلين خلال العام الماضي بلغت 6008 مخالفات، بينها 851 مخالفة بناء و710 توصيل الكهرباء و2234 مخالفة تجديد إعلانات و2315 مخالفة للباعة الجائلين.

وتطرق إلى أرقام متعلقة بالبيوت الآيلة للسقوط خلال العام الماضي، تشمل 25 عقاراً تم هدمه كليّاً أو أجزاء منه فضلاً عن 11 عقاراً تم إحالته للقضاء المختص و8 آخرين تم رفعها للهدم بالطريق الإداري، فيما لفت إلى أن العام 2014 سجل وجود 24 عقاراً تم هدمه كليّاً أو أجزاء منه و12 آخرين تم إحالتها للقضاء المختص.

وجاء على ذكر المجمعات والمناطق التابعة لأمانة العاصمة (المجمعات والمناطق) والحدود الجغرافية للمناطق التابعة لمحافظة العاصمة.

هذا وأشار إلى أن الهدف العام للقسم هو المحافظة على الواجهة الحضارية للمنطقة عن طريق التأكد من سلامة المنشآت والتدقيق على تنفيذ الرخص المصروفة والحد من المخالفات وتحسين أداء القسم، وذلك لرصد المخالفات بجميع أنواعها في مختلف المناطق الإشرافية لأمانة العاصمة، منوهاً إلى أن القسم معني بضبط وتصحيح وضع المخالفات الإنشائية، ضبط وتصحيح وضع مخالفات السجلات التجارية، ضبط وتصحيح وضع مخالفات الإشغالات، ضبط وتصحيح وضع المخالفات الإعلانية، الباعة الجائلين، إصدار شهادات إتمام البناء، اتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترجاع مبالغ التأمين وإصدار شهادات إتمام الدفان ومتابعة وحل الشكاوى إلى جانب متابعة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة والمباني الآيلة للسقوط.

وفي مواضيع أخرى، وافق المجلس على تغيير تصنيف شريط العقارات الواقعة بمنطقة توبلي مجمع 713 إلى عمارات 3 طوابق بواجهة تجارية (B3) وتصنيف العقار الشرقي ضمن تصنيف العقار الشرقي ضمن تصنيف مناطق الخدمات العامة (PS) شريطة موافقة إدارة الطرق بوزارة الأشغال.

ووافق المجلس على مقترح الإدارة العامة للتخطيط العمراني بشان بتغيير تصنيف العقارات الواقعة بمنطقة توبلي مجمع 711 إلى سكن خاص ب (RB).

إلى جانب ذلك وافق المجلس على مقترح الإدارة العامة للتخطيط العمراني بتغيير تصنيف العقار رقم (03251298) في منطقة الصالحية مجمع 356 والذي هو عبارة عن عقار يقع جزء منه ضمن تصنيف السكن الخاص ب RB والجزء المتبقي ضمن منطقة الحزام الأخضر الشمالي.

العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:44 ص

      جودوا شارع النخيل

      يا كثر الهنود اللي يبيعون الفواكه و الخضار، و أبناء البلد لسوء جهلهم يشترون من عندهم

    • زائر 1 | 12:51 ص

      وين المفتشين عن شارع الشيخ حمد الرصيف مايبين من احتلال الفرشات المخالفه والمحلات ماتشوفها من الفوضي
      طايحين بس علي البحريني في التفتيش

اقرأ ايضاً