العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

بن دينة: نعمل على تحسين جودة الهواء وقريباً سنعلن عن استراتيجية بيئية

بن دينه لدى تدشينه احتفال شهر البيئة أمس
بن دينه لدى تدشينه احتفال شهر البيئة أمس

قال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة «إن المجلس قريباً سيعلن عن استراتيجية وطنية بيئية وذلك لمناقشة القضايا البيئية والحد من هذه المشاكل مع طرح الحلول لها، وخصوصاً في ما يتعلق بقياس جودة الهواء، إذ إن المجلس يعمل حالياً على تحسين جودة الهواء وهو الانطلاقة لهذه الاستراتيجية».

وأضاف في حديث إلى «الوسط»: «نسعى حالياً إلى وضع هذه الاستراتيجية وذلك بالشراكة مع الجهات المعنية في مملكة البحرين، سواء من جهات حكومية وخاصة ومؤسسات مجتمع مدني، إذ إن المجتمع البحريني كافة مسئول عن الحفاظ على البيئة وحمايتها من الملوثات التي بدأت تؤثر عليه سلباً، لذا لابد من تكاتف الجهود وتوحيدها للحفاظ على البيئة».

وتابع «لقد استعنَّا بالمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في البحرين، كما استعنَّا أيضاً بخبراء في المجال البيئي وذلك لبحث أهم الخطوط العريضة بشأن القضايا البيئية وكيفية الحفاظ على البيئة، وخصوصاً في ما يتعلق بقياس الهواء وقياس جودته، وخصوصاً أن المجلس قام بتحديث الأجهزة الخاصة بقياس جودة الهواء، وذلك استعداداً منه لتحسين جودة الهواء من الملوثات التي تؤثر عليه مما ينعكس سلباً على الإنسان».

وجاء وذلك على هامش حفل تدشين شهر البيئة الذي نظم مساء أمس الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) بفندق السوفتيل والذي بدأ بتدشين معرض لمصوري الحياة الفطرية في البحرين، والذي يضم 33 برنامجاً بيئياً موزعة على شهر مارس 2016 بين مهرجانات وندوات ومحاضرات توعوية وفعالية وورش عمل، كما سيتم تنظيم ملتقى الشراكات الدولية تحت عنوان «الاستراتيجية الخضراء، التكنولوجيا، مصادر التمويل، مفتاح التنمية المستدامة».

وأوضح بن دينه أن فكرة تدشين شهر البيئة جاءت انطلاقاً لتنفيذ فكرة رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وذلك بهدف زيادة وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة، إلى جانب تعزيز الشراكة بين القطاع الأهلي.

وعن أبرز المشاكل التي تعاني منها البيئة في البحرين ذكر بن دينة أن جميع المشاكل البيئية التي تعاني منها البحرين معروفة إلا أنه يمكن حل جميع هذه المشاكل بالوعي المجتمعي من خلال الحفاظ على البيئة، ملفتاً إلى أنه على رغم عدم وجود وعي كافٍ من جميع الجهات فإن هناك وعياً شبابيّاً بأهمية الحفاظ على البيئة وهذا ما أثمر عنه تدشين معرض يضم صوراً لمصورين شباب بحرينيين عن الحياة الفطرية، مؤكداً أن المصورين يملكون حساً إبداعياً يقابله وعياً بيئياً.

ولفت بن دينة إلى أن تدشين شهر البيئة سيكون على مدار شهر كامل وذلك بهدف زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة من خلال الحفاظ على نظافة المناطق والحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام يحتاج إلي وعي مجتمعي، إضافة إلى التشريعات والرقابة للحفاظ على البيئة.

العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:31 ص

      أنصحكم ماتزرعون أجهزة قياس جودة الهواء في القرى لأنها ....

    • زائر 2 | 12:00 ص

      تعال شم هواء سترة

      فل يتفضل بزيارة جزيرة سترة وشم الهواء النقي والروائح الزكية الصادرة من المصانع المحيطة بسترة

    • زائر 1 | 9:32 م

      الله يستر

      بس اهم شي لا تفرضون رسوم بعد

اقرأ ايضاً