العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس الوزراء: تنمية القطاعين المالي والمصرفي تحتاج لبيئة تنعم بالأمن والاستقرار

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك «بي ان بي باريبا»
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك «بي ان بي باريبا»

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن التنمية التي تتطلع إليها الدول للقطاعين المالي والمصرفي تحتاج إلى بيئة تنعم بالأمن والاستقرار ليتمكن القائمون على هذا القطاع الحيوي من العمل على تعزيز مشاركته في الشأن الاقتصادي وزيادة حصته في العملية الاستثمارية، لافتاً سموه إلى أن الحكومة تحرص على تهيئة السبل كافة التي تعزز دور القطاع المالي والمصرفي كأحد العناصر الرئيسية في المنظومة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بقصر سموه بالرفاع أمس الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك «بي إن بي باريبا» جين ليميير.

وخلال اللقاء نوه سمو رئيس الوزراء بدور بنك «بي ان بي باريبا» كأحد المؤسسات المهمة الداعمة للنشاط المالي والمصرفي بمملكة البحرين وأحد المساهمين بفاعلية في توفير فرص التدريب والتوظيف أمام المواطنين، فضلاً عن دوره في دعم وتعزيز العلاقات البحرينية الفرنسية والارتقاء بآفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

واستعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع رئيس مجلس إدارة بنك «بي إن بي باريبا» أنشطة البنك في مملكة البحرين وبرامجه وتوجهاته الحالية والمستقبلية، وفي هذا الصدد نوه سموه بالحرص الذي تبديه إدارة البنك للتطوير المستمر لأنشطتها في مملكة البحرين، مشيداً سموه بالمكانة المتميزة التي يتبوأها بنك «بي إن بي باريبا» عالمياً كواحد من المؤسسات المالية والمصرفية التي لها حضورها المميز في المشهد المالي العالمي.

كما تم خلال اللقاء استعراض تطورات الوضع الإقليمي والدولي وتأثير حالة عدم الاستقرار في بعض المناطق على سير العمل في المسار التنموي وخاصة في الشق الاقتصادي، وبحث السبل الكفيلة بتعزيز قدرات القطاعين المالي والمصرفي على تجاوز التحديات الاقتصادية والأمنية وتحقيق المزيد من النجاحات التي تنعكس إيجاباً على التنمية الاقتصادية.

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة بنك «بي إن بي باريبا» عن الارتياح للنجاح الذي تحققه المجموعة في مملكة البحرين بفضل الأجواء الاستثمارية المحفزة التي تهيئها الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء والتي ساهمت في جذب المستثمرين وعززت من قدرة البحرين على احتضان واستقطاب كبريات المؤسسات المصرفية، منوهاً بالمقومات الاقتصادية التي تمتلكها مملكة البحرين والتي جعلت البحرين منطلقاً للأعمال الاستثمارية والمصرفية في المنطقة.

العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً