العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

وزير الطاقة الجزائري يقول تعافي سعر النفط غير مستقر

قال وزير الطاقة الجزائري صلاح خبري اليوم الأربعاء (9 مارس/آذار2016) إن تعافي أسعار النفط العالمية مازال "غير مستقر" وإن الأسعار قد تعاود الانخفاض.

وقال الوزير متحدثا خلال معرض ومؤتمر شمال أفريقيا للنفط في الجزائر العاصمة إن الجزائر ستواصل العمل على التوصل إلى حل توافقي داخل أوبك من أجل مساعدة الأسعار على التعافي.

وأضاف أن تعافي الأسعار لا يزال غير مستقر بدرجة كبيرة وربما تعكس الأسعار إتجاهها مجددا.

وهبطت أسعار النفط بنحو الثلثين منذ منتصف 2014 نظرا لتخمة المعروض العالمي بفعل قفزة في إنتاج الولايات المتحدة ومنظمة أوبك. وانخفضت الأسعار دون 30 دولارا للبرميل في يناير/ كانون الثاني مسجلة أدنى مستوياتها فيما يزيد عن عشر سنوات.

وفي مؤتمر الجزائر قال صادق بوسنة المسؤول التنفيذي السابق في شركة النفط الحكومية سوناطراك ووزير الطاقة الأسبق إنه يعتقد أن الأسعار ربما تتحرك في نطاق 50-70 دولارا للبرميل إذا تم إبرام اتفاق بين أوبك والمنتجين الآخرين لكن بدون مثل هذا الاتفاق ربما يصل الحد الأدنى للأسعار إلى 25 دولارا.

وفي الشهر الماضي اتفقت السعودية وروسيا أكبر بلدين مصدرين للنفط في العالم على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير كانون الثاني لدعم الأسعار إذا التزم المنتجون الآخرون بأول اتفاق نفط عالمي في 15عاما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً