العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

«القطيف»: دهم مطاعم وإتلاف أسماك ودواجن «مجهولة المصدر»

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

دهم مراقبو بلدية محافظة القطيف بالسعودية أخيراً، مطعماً يبيع أسماكاً ودواجن مجهولة المصدر، إذ لاحظوا خلال زيارة دورية إلى أحد مطاعم المحافظة وجود أسماك ودواجن عليها علامات تلف، ما أدى إلى إتلاف 60 كيلوغراماً من الأسماك و120 كيلوغراماً من الدواجن، حسبما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016).

وأوضح رئيس البلدية زياد مغربل في بيان أمس أن «الأطباء البيطريين ومساعديهم في إدارة الصحة يكشفون دورياً على اللحوم بجميع أصنافها ومنتجاتها، وذلك من خلال الجولات اليومية على سوق اللحوم المركزي، وأسواق الأسماك، ومحال بيع اللحوم والدواجن المبردة والمجمدة ومصنفاتها، ومعامل تصنيع اللحوم، وثلاجات ومصانع الأسماك».

وأضاف مغربل «نهدف من هذه الزيارات إلى التأكد من سلامة اللحوم (بيضاء أو حمراء) المعروضة في الأسواق والمحال، ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وطرق نقل وحفظ وتخزين اللحوم، وذلك لضمان وصولها إلى المستهلك صالحة ومحتفظة بخواصها الطبيعية».

وتابع رئيس بلدية القطيف بالقول: «نعمل على منع الغش والتدليس من خلال تمييز اللحوم المعروضة، وعدم الخلط بين المجمد والطازج والمحلي والمستورد، والحد من التسويق العشوائي للحوم»، مضيفاً «نتلف جميع اللحوم والدواجن والأسماك الفاسدة والمتداولة بطرق غير صحية في حال ثبوت عدم صلاحيتها».

         





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً