العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

«الاستئناف» تؤيد إبعاد إبراهيم كريمي وعلي اسفنديار عن البلاد

إبراهيم كريمي
إبراهيم كريمي

أيدت المحكمة الكبرى الثانية (الاستئنافية) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر، وأيمن مهران، وأمانة سر يوسف بوحردان، حكم أول درجة بتغريم علي اسفنديار خداد محمد، إبراهيم غلوم حسين كريمي 100 دينار، وإبعادهما عن البلاد.

ويواجه كريمي قضية أخرى تتمثل في إهانة دولة شقيقة والتحريض على النظام وحيازة صاعق كهربائي اذ سيتم الاستماع لشاهد الاثبات بجلسة (14 مارس/ اذار 2016).

ابراهيم كريمي من ضمن قائمة 31 شخصاً أسقطت جنسيتهم لإضرارهم بأمن الدولة، اذ قالت وزارة الداخلية حينها انها أسقطت الجنسية البحرينية عن 31 شخصاً.

ويعتبر المحكوم بإسقاط جنسيته وإبعاده وتغريمه علي اسفنديار خداد محمد من ضمن قائمة (72) شخصاً، أسقطت جنسيتهم لإضرارهم بمصالح البحرين.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بياناً قالت فيه: «في إطار الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية للحفاظ على الأمن والاستقرار، ومكافحة المخاطر والتهديدات الإرهابية، ونظراً إلى قيام بعض المواطنين بأفعال تسببت في الإضرار بمصالح مملكة البحرين، والتصرف بما يناقض واجب الولاء لها، واستناداً إلى نص المادة (10/ج) من قانون الجنسية البحرينية، وبناء على عرض وزير الداخلية، وبعد موافقة مجلس الوزراء، صدر مرسوم بإسقاط الجنسية البحرينية عن (72) شخصاً».

العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً