العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

الحسن:تطوير برنامج دبلوم حقوق الإنسان بـ" الملكية للشرطة"

شدد رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة رئيس الأمن العام، اللواء طارق الحسن، على المضي قدما في تنفيذ توجيهات وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة والمتمثلة في التركيز على جودة البرامج التعليمية والتدريبية والتطوير المستمر للمناهج بما يواكب المتغيرات الأمنية والتحديات المتزايدة، مع متابعة هذه البرامج بشكل مستمر بهدف تقويمها وتطويرها.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة الحادي والثلاثين، اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016) وأشاد الحسن باعضاء المجلس على حرصهم وجهودهم الدؤوبة للعمل على تطوير المناهج العلمية والتدريبية المطبقة.

و بحث الاجتماع عدد من الموضوعات من بينها برامج التعليم والتدريب التي تقدمها الأكاديمية في مختلف فروعها، حيث اعتمد المجلس في اجتماعه تنظيم سلسلة من الدورات منها دورة برنامج الأمن التأسيسية للضباط ومدتها 11 أسبوعا وتشمل مهارات قانونية وشرطية واجتماعية، ودورة تحليل الشخصية والتي أوصى المجلس بعقدها خلال العام الدراسي الحالي.

وقد ناقش المجلس العلمي للأكاديمية، تطوير برنامج دبلوم حقوق الإنسان للرتب الأخرى بحيث تكون مدته 3 فصول دراسية بدلا من اثنين ، موجها في الوقت ذاته إلى الاهتمام برياضة الدفاع عن النفس وتطويرها وذلك بالاستعانة بمختصين لتنفيذ هذا البرنامج ، فيما أكد رئيس المجلس على ضرورة تطوير موضوعات البحث العلمي بما يواكب التطورات والمتغيرات الأمنية المتسارعة.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الأمن العام على ضرورة مواصلة التطوير والاهتمام بالجودة في كل ما تقدمه الأكاديمية من البرامج التعليمية والتدريبية وبما يحقق أداء رسالتها على الوجه الأكمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً