العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

العاهل: البحرين نجحت في إرساء تجربة برلمانية فاعلة ونموذج متطور للممارسة الديمقراطية

جلالته استقبل رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية

جلالة الملك مستقبلاً رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية - بنا
جلالة الملك مستقبلاً رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية العريقة والمتميزة القائمة بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة المغربية، وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، منوهاً بالحرص المتواصل على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها والوصول بها إلى أفضل المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير أمس الإثنين (7 مارس/آذار 2016) رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية الشقيقة راشيد الطالبي العلمي والوفد المرافق بمناسبة زيارته البحرين، إذ نقل الى جلالته تحيات وتقدير أخيه ملك المملكة المغربية الشقيقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتمنياته الطيبة لشعب البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

وقد رحب العاهل برئيس مجلس النواب المغربي، وكلفه نقل تحياته إلى أخيه جلالة العاهل المغربي وخالص تمنياته للشعب المغربي الشقيق دوام التقدم والتطور.

وأشاد جلالته بالتعاون القائم بين السلطتين التشريعيتين في البلدين الشقيقين، وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية، مثنياً جلالته على المسيرة البرلمانية العريقة في المغرب الشقيق وما حققته من انجازات على الصعيد الديمقراطي.

وأكد الملك أهمية مثل هذه الزيارات الأخوية بين الوفود البرلمانية وتبادل الخبرات البرلمانية والقانونية، لما لها من دور في تعزيز التعاون والتنسيق في المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية بما يخدم قضايا الأمة العربية ومصالحها.

كما أعرب جلالته عن اعتزازه بالمواقف المشرفة التي تقفها دائماً المملكة المغربية الشقيقة بقيادة جلالة الملك محمد السادس في دعم مملكة البحرين، وبدورها التاريخي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية، ومساهماتها المثمرة مع أشقائها في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأثنى جلالته كذلك على دور الجالية المغربية وإسهاماتها في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين في المؤسسات والقطاعات كافة، مؤكداً أنها موضع التقدير والاحترام دائماً من شعب البحرين كافة.

وتطرق العاهل إلى الانجازات التي حققتها المسيرة البرلمانية في البحرين، مؤكداً ان مملكة البحرين نجحت في إرساء تجربة برلمانية فاعلة، ونموذج متطور للممارسة الديمقراطية المستندة إلى أسس القانون والدستور، من خلال مجلسي النواب والشورى اللذين يحظيان بدعم كامل للنهوض بمسئوليتهما ودورهما في الرقابة والتشريع.

وبحث صاحب الجلالة مع وفد مجلس النواب المغربي الزائر مجمل التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك، معرباً عن تمنياته للوفد الشقيق التوفيق في زيارته للبحرين والاطلاع على ما حققته المسيرة البرلمانية في البحرين من انجازات ومكاسب.

إلى ذلك، عبر رئيس مجلس النواب المغربي عن شكره وامتنانه لجلالة الملك على ما أبداه من حرص واهتمام بتوطيد عرى التعاون الأخوي بين المملكتين الشقيقتين في المجالات كافة وخاصة في المجال البرلماني.

العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً