العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

صاحب موقع «@tafreej» علي حجير: إدماني للسياحة قادني للتوثيق

يطمح في التعاون مع «الثقافة» و«السياحة»

هل عزمت على السفر؟ إلا أنك متحير في الوجهة أو الدولة التي تقصدها؟ أو قررت أين ستذهب ولكنك تحتاج لمعرفة الأنشطة والأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها في ذاك المكان. صاحب حساب سياحي على الانستغرام «@tafreej» علي حجير، أراد من حسابه أن يعرف الآخرين على الدول التي ينوون الذهاب إليها بطريقة سهلة.

يبدأ حجير حديثه، فيقول: «إنني أطمح من حسابي هذا نشر الثقافة السياحية في البحرين، وأطمح من ذلك أن تقوم الجهات المختصة سواء بالثقافة أو السياحة بالتعاون وتبني الأفكار والمشروعات التي نطرحها. وتطوير الصفحة الخاصة بي على موقع «الانستغرام» لتحتوي على مواقع الجذب السياحية في البحرين، وإبرازها لمحبي السياحة سواء البحرينيين أو الخليجيين أو غيرهم».

حجير يقول عن بداية مشروعه وفكرته: «إنني مدمن سفر، وأتلقى المعلومات عن طريق مواقع الإنترنت أو الأشخاص المسافرين لمناطق سياحية».

ويقول: «بدأت الفكرة في نهاية 2014، عندما سافرت إلى إيطاليا، فقمت بتوثيق الرحلة ولاحظت أن هناك تفاعلاً كبيراً ومتابعين. وقمت بتوثيق الرحلات وأقوم بوضع رحلات أخرى لأشخاص مع ذكر المصدر منهم».

ويضيف أن «المعلومات الصحيحة عن الأماكن السياحية ليست متوافرة في البحرين، أنا أريد أن تقوم الجهات المعنية من إدارة السياحة أو الثقافة بتبني الأفكار والمشروعات التي تنمي السياحة وتوفير المعلومات السياحية سواء بالبحرين أو خارجها، وكل تركيزي هو إثراء المستوى السياحي في البحرين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي».

ويتابع أن «كثيراً من الأشخاص يتواصلون معي ويريدون معلومات عن المناطق السياحية، أو وضع جدول سياحي لسفرتهم، أعتقد لو أن هذه الجهات المسئولة أخذت بزمام المبادرة وقامت بتشجيعنا والأفكار التي تنمي السياحة لاستطاع الناس أن يصلوا لهذه المعلومات بسهولة ويسر. كما أن هناك بعض العوائل قمت بوضع جدولة لرحلاتهم من خلال متابعتهم لموقعي».

ويذكر حجير «أقوم بوضع برامج سياحية لعوائل وأشخاص بحسب اهتمام الشخص نفسه، فهناك من يريد سياحة المغامرات أو تسوق أو سياحة آثار».

ويقول: «لم اطلع على حساب في المواقع التواصل الاجتماعي في البحرين يعني بالسياحة، فهذه الفكرة أعطتني توثيقاً للسفرات التي أقوم بها، كما أنني استقبل الأفكار من أشخاص يقومون بتوثيق رحلاتهم وبالتالي نشرها على موقع «الانستغرام» الخاص بي».

ويختتم حجير حديثه «تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أمثل الأدوات لحشد المصادر في استقاء المحتوى، لذا يمكنك أن تجري استطلاعاً رأي لمتابعيك باستشارتهم لإعطاء نصائح لرحلتك ومعلومات عنها».

حجير: بدأت الفكرة نهاية 2014 بتوثيق الأماكن السياحية التي أزورها - تصوير : محمد المخرق
حجير: بدأت الفكرة نهاية 2014 بتوثيق الأماكن السياحية التي أزورها - تصوير : محمد المخرق

العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:17 م

      الله يوفقه خوش واحد وساعدنا في سفرتنا لتايلند ..

    • زائر 1 | 11:04 م

      موفق يابن البحرين

      موفق والى الامام متمنين لك كل التوفيق في مشروعك

اقرأ ايضاً