العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

الحلف الاطلسي يتهم روسيا بتعقيد الحلول في سورية

اتهم الامين العام المساعد للحلف الاطلسي السفير الاميركي الكسندر فيرشبو اليوم الجمعة (4 مارس/ آذار 2016) روسيا بتعقيد عملية البحث عن تسوية في سورية عبر قصف قوات المعارضة المعتدلة.

وقال فيرشبو في مؤتمر عقد في كراكوفيا في بولندا بدعوة من مؤسسة بولندية للدراسات الاستراتيجية "ان روسيا عندما زادت من دعمها العسكري للرئيس السوري بشار الاسد، وعبر قصف مجموعات المعارضة المعتدلة وطرد الاف المدنيين من حلب ومدن اخرى، انما جعلت عملية البحث عن حل طويل الامد للعنف اكثر صعوبة، وكذلك احتمال التوصل الى حل عبر التفاوض، والانتقال السياسي".

وبعد ان اعرب عن الامل بان يتحول وقف اطلاق النار الحالي الى "شيء اخر اكثر استمرارية" اعتبر هذا المسئول في الحلف الاطلسي ان "روسيا لا يزال بامكانها استخدام تأثيرها على الرئيس الاسد، والتحول الى قوة سلام في الشرق الاوسط، (...) الا ان الهدف النهائي لموسكو يبقى غير واضح بعد".

وتدعم روسيا بقوة نظام الرئيس السوري بشار الاسد، بخلاف الدول الغربية بشكل خاص.

وفي حين اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان تنظيم انتخابات تشريعية في سورية في ابريل/ نيسان المقبل "فكرة استفزازية وغير واقعية"، قال نظيره الروسي فلاديمير بوتين ان تنظيم هذه الانتخابات لا تعوق عملية السلام في سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:19 ص

      زائر

      روسيا كقوة عظمي سوف تصفي كل التنظيمات الإرهابية الطائرة التي أسقطها داعش في مصر وقتل مدنيين أبرياء جعل روسيا تفكر في حرب طويله لاستنزاف داعش ومموليها وداعميها طال الزمن امريكا تخشى مواجهة روسيا لان حساباتهم طويله وهي لاتريد حرب عالمية طرفها حزب الله الآيراني لان حزب الله راس حربه للجيش الإيران واحد أجنحته العسكرين وكذلك الصين. كوريا الشمالية

اقرأ ايضاً