العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

بالصور... الكويتي أشكناني يخطف لقب السباق الأول لمهرجان السباقات الوطنية

تتواصل إثارة السباقات اليوم

الصخير- حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكن الكويتي زيد أشكناني من خطف لقب السباق الأول ضمن الجولة الختامية من بطولة تحدي كأس بورش جي تي3 الشرق الأوسط والتي انطلقت في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وضمن مهرجان السباقات الوطنية الذي يستمر حتى غدا (السبت) 5 مارس/ آذار الجاري.

وتنطلق خلال المهرجان نخبة من أفضل البطولات المحلية والإقليمية تتقدمها الجولة السادسة والأخيرة من الموسم الرياضي 2015/2016 لتحدي كأس بورش جي تي3 الشرق الأوسط، وتقام أيضاً الجولة السادسة بطولة تحدي الحلبة 2000 سي سي والجولة الثالثة من بطولة البحرين سوبر بايك للدراجات النارية 2016، والجولة الأولى من بطولة البحرين للدراجات النارية 600 سي سي.

وخلال التجارب الحرة تمكن جيفري شميد من تصرها وجاء في المركز الثاني زيد أشكناني وثالثا جاء ريان كولين، أما التأهيلات فتصدرها شارلي فرينجز، ثانيا زيد أشكناني وثالثا جيفري شميد ورابعا الأمير عبد العزيز الفيصل.

أما منافسات السباق الأول الذي أنطلق على مضمار الجائزة الكبرى والذي تكون من 12 لفة فخطف لقبه الكويتي أشكناني في 25 دقيقة و10.891 ثانية، بينما جاء في المركز الثاني زميله في الفريق النابودة ريسنغ وبفارق 0.267 ثانية، أما في المركز الثالث شارلي فريجنز ومنهيا السباق في 25 دقيقة و20.939 ثانية، وذاك ضمن الفئة الذهبية.

أما الفئة الفضية فجاء أولا الأمير سعود الفيصل وذلك في 25 دقيقة و39.251 ثانية، وفي المركز الثاني والف غانغ تريلر منهيا السباق في 25 دقيقة و 44.328 ثانية، أما الفئة البرونزية فجاء في المركز الأول روب فريجنز وذلك في 25 دقيقة و 57.771 ثانية، ثانيا الشيخ جابر بن علي آل خليفة وذلك في 26 دقيقة و 05.700 ثانية، وثالثا فواز القصيبي وذلك في 26 دقيقة و 12.979 ثانية.

أما البطولة المحلية تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي فانطلقت التجارب وتصدرها الكس لونغدن، ثانيا محمد فقيهي وفي المركز الثالث رائد حمو ورابعا تيم بيركن، أما التأهيلات فتصدرها الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، ثانيا محمد فقيهي، ثالثا الكس لونغدن، رابعا حسين كريمي وخامسا رائد حمو وسادسا تيم بيركن.

البطولة الوطنية للسوبر بايك انطلقت جولتها الثالثة بالتجارب وتصدرها مشعل النعيمي، ثانيا فهد السويدي، ثالثا علي الشمري ورابعا علي أديبي، أما التأهيلات فجاء أولا النعيمي أيضا و ثانيا فهد السويدي ثالثا علي الشمري ورابعا ويسلي بيريس، خامسا أبراهيم الشريدة، سادسا علي أديبي.

كما انطلقت اليوم الجولة الأولى من منافسات بطولة البحرين للدراجات النارية 600 والتجارب تصدرها تيم اتوود، وثانيا جون بيدل، ثالثا ديفيز زيني، التأهيلات ضمن هذه البطولة تصدرها تيم اتوود و ثانيا جون بيدل، ثالثا كريس رابي و رابعا ديفز ويني.

وتتواصل الإثارة غدا (السبت) خلال الفترة من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً. فيما ستكون الدعوة مفتوحة أمام الجميع بتذاكر رمزية بقية دينارين متوفرة عند مداخل الحلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً