العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

بوتين: تنظيم انتخابات في أبريل في سورية لا يعيق عملية السلام

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة (4 مارس/ آذار 2016) ان قرار سوريا تنظيم انتخابات في ابريل/ نيسان لا يتعارض مع عملية السلام، وذلك خلال اتصال هاتفي مع قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا.

وقال الكرملين في أعقاب المؤتمر الهاتفي إن "الجانب الروسي لاحظ ان قرار السلطات السورية تنظيم انتخابات برلمانية في نيسان/ابريل 2016 ينسجم مع الدستور السوري ولا يؤثر على الخطوات (الجارية) لبناء عملية سلمية".

وأضاف البيان الذي صدر بعد اتصال هاتفي بين بوتين والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي "لوحظ بارتياح ان وقف اطلاق النار مطبق على كامل" انحاء سوريا.

وأوضح الكرملين ان وقف المعارك "يؤمن الظروف لتطبيق العملية السياسية في سوريا عبر حوار بين الاطراف السوريين برعاية الامم المتحدة".

وقال الكرملين ان هؤلاء القادة ابدوا ايضا استعدادهم لزيادة مساعدتهم الانسانية في سوريا، مشددين على ضرورة "الاحترام التام للهدنة من قبل جميع المتحاربين" مع الاستمرار في التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة.

من جهته، انتقد الرئيس فرنسوا هولاند الجمعة فكرة تنظيم انتخابات قريبا جدا في سوريا، واعتبرها في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي استقبلها في باريس، "استفزازية" و"غير واقعية".

وقد اعلنت وكالة الانباء السورية في 22 شباط/فبراير ان انتخابات تشريعية ستجرى في 13 نيسان/ابريل في البلاد حيث دخلت هدنة دعت اليها روسيا والولايات المتحدة حيز التنفيذ قبل اسبوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً