العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

السعودية.. 1.5 كلغم «هيروين» في أمعاء شقيقين وزوجتيهما

أوقفت أجهزة الامن السعودية شقيقين وزوجتيهما، إثر محاولاتهم تهريب 1.572 غراماً من الهيروين في أمعائهم. فيما أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، محاولة تهريب أخرى، حين أخفى أحد القادمين 857 غراماً من الهيروين بالطريقة نفسها، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الخميس (3 مارس / آذار 2016).

وقال المدير العام لجمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالله الفلاي، في بيان وزعته مصلحة الجمارك أمس: «إنه عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لركاب إحدى الرحلات المقبلة إلى المملكة؛ اشتبه بأربعة من ركاب الرحلة، تبيّن في ما بعد أنهما أخوان وزوجتاهما (لم يُكشف عن جنسياتهم)، وعلى الفور تم إحالتهم جميعاً إلى التفتيش، عبر جهاز فحص الأحشاء بالأشعة. وكانت نتيجة الفحص إيجابية، إذ عُثر داخل أحشائهم على كبسولات تحوي مادة الهيروين».

وأفاد الفلاي، بأنه تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب 857 غراماً، عُثر عليها مُخبأة داخل أحشاء أحد الركاب القادمين عبر إحدى الرحلات، مبيناً أنه تم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

يُذكر أن محاولة التهريب عبر الأحشاء تُعد من الطرق المعروفة التي يلجأ إليها المهربون في محاولة تمرير هذا النوع من الممنوعات. إلا أن «الجمارك» السعودية أكدت انها هيأت منذ فترة طويلة كل السبل التقنية، إضافة إلى تنمية قدرات كوادرها البشرية، وذلك لكشف وضبط أي محاولة تهريب بهذه الطريقة أو غيرها من الطرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:59 ص

      وجع بقلبهم

      صج مجرمين همهم الشاغل الكسب السريع مو مهم منو يموت يعيش تتدمر حياته كلاب

    • زائر 1 | 1:59 ص

      ..

      تهريب بالأحشاء مغامرة فيها موت

    • زائر 3 زائر 1 | 2:21 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله. ....

      إلى هالحد عاد حياة الإنسان رخيصة يمكن المجازفة بها. ....إنما تعمى القلوب التي ف الصدور. ...

اقرأ ايضاً