العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

روسيا: المربِّية التي قطعت رأس طفلة تعاني من «الفصام»

قال محققون روس أمس الخميس (3 مارس/ آذار 2016) إن مربية الأطفال التي قطعت رأس طفلة في موسكو، تعاني من مرض الفصام، بعد أن ظهر تسجيل فيديو لها يربط بين الجريمة والقصف الروسي في سورية.

واعتقلت غلوتشيخرا بوبوكولوفا، وهي من أوزبكستان التي يشكل المسلمون غالبية سكانها، الإثنين الماضي بينما كانت تلوح برأس الطفلة أمام محطة قطارات في موسكو. وتم إخضاعها لفحص نفسي.

وظهر تسجيل فيديو على الانترنت لا يحمل تاريخاً، يظهر المرأة، وهي أم لثلاثة أطفال، تقول إنها ارتكبت الجريمة «انتقاماً» من حملة القصف التي تشنها روسيا في سورية منذ (سبتمبر/ أيلول الماضي).

وتقول في الفيديو وهي ترتدي الملابس نفسها التي ظهرت فيها في المحكمة ردّاً على سؤال لرجل لا يظهر في الشريط «لقد انتقمت ممن يسفك الدماء».

وأضافت أن «(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين يقصف من الطائرات. لماذا تقصف المسلمين؟ لا أحد يتحدث عن ذلك. إنهم كذلك يريدون أن يعيشوا».

وبعد ظهور التسجيل، سارعت لجنة تحقيق روسية إلى إصدار بيان قالت فيه ان بوبوكولوفا: «تعاني من مرض الفصام منذ فترة طويلة».

وأضاف البيان «بالنسبة إلى شخص شخصت حالته منذ فترة طويلة بالفصام، فان الدافع في الوقت الذي ارتكبت فيه الجريمة لا يتطابق مع التفسيرات التي ظهرت بعد الجريمة».

وناشد البيان «الإعلام عدم التوصل الى نتائج مبكرة وحماية الحالة النفسية للمشاهدين». كما نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف المزاعم بأن الجريمة ارتكبت انتقاماً من الحملة الروسية في سورية.

العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً