العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

إيطاليا: مدنيان إيطاليان ربما قتلا أثناء هجوم في ليبيا

قالت وزارة الخارجية الإيطالية أمس الخميس (3 مارس/ آذار 2016) إن مدنيين من رعاياها اختطفا في ليبيا ربما يكونان قتلا في تبادل لإطلاق النار بمدينة صبراتة في غرب البلاد.

وقالت قوات الأمن الليبية إنها قتلت سبعة يشتبه أنهم من مقاتلي تنظيم «داعش» في مداهمة لمخبأ للمتشددين أمس الأول (الأربعاء)، ونشرت القوات فيما بعد صوراً لرجلين غربيين عثر عليهما مقتولين بعد الغارة.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن الرجلين ربما يكونان اثنين من أربعة موظفين في شركة بوناتي الإيطالية للإنشاءات كانوا قد اختطفوا في البلاد في (يوليو/ تموز الماضي) قرب مجمع مملوك لمجموعة إيني الإيطالية للنفط والغاز.

وذكرت أن الاثنين هما فاوستو بيانو وسيلفاتوري فيلا، وأضافت أن التأكيد الرسمي صعب؛ لأنها لم تتمكن من الوصول إلى الجثمانين.

وقال متحدث باسم قوات الأمن في صبراتة إن الاثنين قتلا بالرصاص على الأرجح قبل الغارة يوم الأربعاء الماضي.

وقال المتحدث صبري‭‭ ‬‬كشادة: «وفقا للتحقيقات أن الإيطاليين الاثنين اللذين تم اختطافهما في ليبيا السنة الماضية تم قتلهما قبل أن تبدأ الاشتباكات بين قواتنا المحلية وبين متشددي داعش».

وتتقاتل فصائل ليبية في صبراتة منذ الأسبوع الماضي عندما اجتاح متشددون لفترة وجيزة وسط المدينة وذبحوا أكثر من عشرة من أعضاء فصيل محلي.

وجاء ذلك في أعقاب غارة جوية أميركية على مشارف صبراتة يوم (19 فبراير/ شباط) قتل فيها أكثر من 40 شخصا. وقالت حكومة صربيا إن اثنين من مواطنيها كانا محتجزين كرهائن منذ (نوفمبر/ تشرين الثاني) سقطا بين القتلى.

العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً