العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

يول يكشف عن كواليس قيادته للأهلي المصري ويداعب غالي وزيزو

أعرب المدير الفني الجديد للنادي الأهلي الهولندي مارتن يول عن سعادته بالقدوم إلى مصر وتدريب فريق كبير له مكانته على المستويين المحلي والدولي مؤكدا أنه يمتلك تاريخ كبير في عالم التدريب إذ خاض 800 مباراة تأتي كمحصلة لمشواره مع الساحرة المستديرة وسيسعى لاستغلال خبرته في تحقيق الانجازات مع بطل القرن .

ووقع يول على عقود تدريب الأهلي لمدة موسم ونصف ليبدأ مشواره في قيادة بطل القرن عقب انتهاء مباراة الفريق غدا أمام بتروجت في المرحلة العشرين للدوري الممتاز.

وأوضح يول خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد لتقديمه اليوم الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016) أنه يتطلع دائما لخوض تجارب فريدة ومن ثم تمسك بالحضور إلى القلعة الحمراء باعتبارها تجربة استثنائية نظرا لعراقة النادي الأهلي وتاريخه الكبير.

وتمنى المدرب الهولندي عودة الجماهير المصرية إلى المدرجات مرة أخرى، وتزامن ذلك مع عودة البطولات والانجازات التي تحققت إبان عصر المدرب البرتغالي السابق مانويل جوزيه.

وأشار إلى أن محمود طاهر رئيس الأهلي رجل رائع ولعب دورا مع وكيل أعماله لإقناعه بالتعاقد مع الفريق.

وأضاف أنه كان يمتلك عرضين من مصر لكنه فضل الأهلي، فبعد أن خاض فترة طويلة من التفكير وقع الاختيار على الأهلي، لأن الجميع أخبره أن الأهلي لديه 40 مليون مشجع ، وسمع من آخرين أنهم 50 مليون أو 70 مليون داخل مصر وخارجها.

وقال يول: "لي الشرف أن اعمل في الأهلي، وضمن هذه المنظومة خاصة بعد الاستقبال الرائع لم يعد لدي أي عوائق لبدء العمل الآن".

وأكد أنه عندما تحدث مع الجهاز الفني وجدهم رائعين مثل أولاده، ثم داعب الهولندي مدير قطاع الكرة بالنادي عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" قائلا: "أما زيزو فقد وجدته مثل والدي".

وكشف يول عن معاناته الكبيرة خلال رحلته للقدوم إلى مصر مشيرا إلى انه انتظر 8 ساعات كاملة في مطار أمستردام على أمل إصلاح عطل الطائرة الذي تسبب في إلغاء رحلته الأولى.

ثم تطرق يول للحديث عن أزمته الشهيرة مع قائد الفريق الأحمر حسام غالي، عندما كان لاعباً في توتنهام الانجليزي قائلا: "أنا من بدأت في إشراك حسام غالي في المباريات مع توتنهام وأنا من قمت باستبعاده من المشاركة واعلم انه سامحني على تلك الفترة والا ما كنت لأحضر للعمل بمصر".

وأوضح أنه تحدث مع حسام غالي 4 مرات قبل الموافقة على تدريب الأهلي، وتحدث مع أحمد حسام ميدو مرة واحدة فقط، مشدداً على أن الكرة المصرية والإفريقية سوف تضيف له الكثير في تاريخه بالساحرة المستديرة.

وأشار إلى أنه لا يستطيع التحدث في الخطط وطرق اللعب في وسائل الإعلام، مشددًا على أنه سيقدم كرة جيدة مثل التي اعتاد عليها جمهور الأهلي. وقال يول عن المدير الفني الأسبق للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو انه قدم كرة قدم جيدة مشددا على أن أسلوبه سيختلف كثيرا عن المدرب السابق.

وتحدث الهولندي عن أزمة الملاعب قائلا: "أعلم أن هناك أزمة بخصوص الملاعب، وأتمنى تغيير الوضع للأفضل ونلعب على أرضنا".

ومن جانبه، أكد عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" الذي سيقود الفريق الأحمر خلال مباراة بتروجت بالدوري غدا باعتباره المدرب المؤقت أن التعاقد مع يول إضافة كبيرة للقلعة الحمراء نظرا للتاريخ الكبير للمدرب الهولندي.

وأضاف زيزو خلال المؤتمر الصحافي أن مارتن يول شخصية تتسم بالخبرة والكفاءة مؤكدا أنه يثق في قدراته على النجاح مع الأهلي، مشيرا إلى أن المدرب الجديد قادر على صناعة تاريخ جديد مع بطل القرن.

وأضاف أن الجهاز الفني المعاون ليول سيتكون من مدير الكرة سيد عبدالحفيظ ومدرب الأحمال مايكل ليند مان ومدرب عام أسامة عرابي ومدرب مساعد محمد عبدالعظيم ومدرب حراس مرمي طارق سليمان وأخصائي التأهيل محمد أبوالعلا، في الوقت الذي سيعود فيه زيزو للعمل كمدير لقطاع الكرة بالنادي عقب مباراة بتروجت.

وأشار إلى أن مارتن يول هو المسئول عن فريق الكرة وهو صاحب توزيع المهام وله كافة الاختصاصات الفنية التي يراها.

وقال زيزو: "يول قادر على تحقيق طموحات جماهير الأهلي وحصد المزيد من الألقاب والبطولات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً