العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

مرشحان جمهوريان يحثان ترامب على طلب نشر تسجيل مقابلة صحفية معه

سان أنطونيو – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

حث جمهوريان أمريكيان ينافسان دونالد ترامب على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة على أن يطالب صحيفة نيويورك تايمز بنشر تسجيل صوتي لمقابلة أجرتها معه وذلك بعدما أفاد تقرير بأن ترامب قال للصحيفة إنه غير جاد بشأن اقتراحاته فيما يتعلق بقضية الهجرة.

وذكر موقع (بزفيد) الإلكتروني الإخباري أمس الاثنين أن ترامب قال لمحرري الصحيفة في تصريحات ليست للنشر يوم الخامس من يناير كانون الثاني إنه لن يتمسك على الأرجح باقتراحاته الخاصة بالهجرة إذا أصبح رئيسا.
ودعا ترامب الذي يتصدر سباق الحزب الجمهوري حاليا إلى ترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين وقال إنه سيجعل الحكومة المكسيكية تتكفل ببناء جدار على طول الحدود بين البلدين.

وقال المرشح المحتمل ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا في بيان "يجب أن يطلب دونالد ترامب من نيويورك تايمز نشر تسجيل مقابلته معها لنرى ما هو رأيه الحقيقي في هذه القضية التي جعلها محور حملته الانتخابية."

وطالب المرشح المحتمل تيد كروز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس ترامب بفعل ذلك قبل اليوم الثلثاء (1 مارس / آذار 2016) الذي يطلق عليه الثلاثاء العظيم حيث يشهد أكبر عدد من منافسات الترشح عن الولايات لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال كروز أمام تجمع انتخابي في سان أنطونيو "هناك احتمالان: إما أن يكون هذا غير صحيح ... أو أنه (ترامب) يقول الآن لقسم التحرير في نيويورك تايمز: لا تلتفوا إلى ما أقول بشأن الهجرة لأنني أنا دونالد ترامب لا أعتزم تنفيذ شيء مما أقول."

ونقل موقع (بزفيد) عن آندرو روزنتال محرر صفحة المقالات في نيويورك تايمز قوله إنه لن يعلق "على ما لم يكن للنشر في اجتماعنا معه."

وأضاف "إذا أراد (ترامب) الاتصال وطلب منا نشر هذا التسجيل فإنه حر في ذلك ونحن سنقرر عندئذ ما سنفعله."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً