العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

مصدر أمني يمني: انتحاري يقتل 4 جنود بنقطة تفتيش في عدن

جنود ومقاتلون من القبائل في موقع الهجوم الانتحاري في عدن - reuters
جنود ومقاتلون من القبائل في موقع الهجوم الانتحاري في عدن - reuters

صنعاء، عدن - رويترز، د ب أ 

29 فبراير 2016

قال سكان ومسئول أمني إن انتحارياً قتل أربعة جنود أمس الإثنين (29 فبراير/ شباط 2016) عندما صدم سيارة محملة بالمتفجرات في نقطة تفتيش عسكرية في مدينة عدن بجنوب اليمن.

وأصيب عدد من الجنود أيضاً في الهجوم الذي وقع في حي الممدارة بمنطقة الشيخ عثمان شمال شرقي عدن لكنهم لم يعطوا أي أرقام محددة.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم لكنه يشبه تفجيرات سابقة نفذها الفرع اليمني لتنظيم «داعش» الذي يستهدف قوات الأمن أو كبار المسئولين في عدن منذ أن استعاد أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي المدينة من الحوثيين العام الماضي.

إلى ذلك، أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية أمس (الاثنين)، بمقتل قيادي ميداني موالٍ للحوثيين في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي بمحافظة تعز275/ كم جنوب صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القيادي الميداني للحوثيين ياسين يحيى المكنى «أبو جهاد» قتل في غارة جوية لمقاتلات التحالف ببلاد الوافي غرب تعز.

وذكرت المصادر أن انفجارات عنيفة هزت مواقع متفرقة في تعز جراء غارات التحالف، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من المواقع المستهدفة.

وبحسب المصادر، فقد استهدفت الغارات مواقع وتجمعات للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في مناطق متفرقة من المحافظة.

وذكرت المصادر أن الغارات خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف الحوثيين وقوات صالح، في حين لاتزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء المحافظة بشكل كثيف.

في السياق نفسه، قالت المصادر، إن اثنين من مسلحي الحوثيين قتلا بنيران رجال المقاومة الشعبية بمنطقة الحصب غرب المدينة.

هذا، وقتل عشرة مسلحين من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح وجرح آخرون، أمس في مواجهات مع رجال المقاومة الشعبية بمدينة رداع بمحافظة البيضاء 268/ كم شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين عقب هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح على مواقع للمقاومة بمديرية ذي ناعم، مؤكدة أن رجال المقاومة صدوا ذلك الهجوم.

العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً