العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

النصر الإماراتي لفك عقدته أمام سيباهان في دوري أبطال آسيا

تنطلق غدا (الثلثاء) منافسات الدور الثاني لدوري أبطال آسيا في كرة القدم وتشهد مواجهتين ثأريتين للنصر الإماراتي مع ضيفه فولاذ سيباهان الإيراني، ولخويا القطري مع مضيفه ذوب أهان الإيراني.

ويبحث كل من الاتحاد والنصر السعوديين عن تحقيق أول ثلاث نقاط عندما يجددان الموعد مع منافسيهما، فالأول يستضيف لوكوموتيف الاوزبكي، والثاني يحل ضيفا على بونيودكور الاوزبكي.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي أعادت برمجة مباريات الدور الأول لتجنب مواجهة الفرق السعودية والإيرانية بسبب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين بعد حادثة الاعتداء على السفارة السعودية في طهران.

ويبدو الاتجاه لإقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية على ملاعب محايدة، لكن لجنة المسابقات ستتخذ القرار النهائي في هذا الشأن في 15 مارس/ آذار المقبل.

وكانت الأندية السعودية تقدمت عبر اتحاد بلادها بطلب إلى الاتحاد القاري بعدم اللعب في إيران ومواجهة الفرق الإيرانية على ملاعب محايدة، ثم طلب الاتحاد السعودي اعتبار الملاعب القطرية كملاعب محايدة.

وتوج غوانغجو ايفرغراند الصيني باللقب في الموسم الماضي بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، ليضيفه إلى لقب 2013 تحت إشراف المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي. ويعود اللقب الأخير للفرق العربية إلى العام 2011 عبر السد القطري، بعد إن كانت الألقاب الثلاثة الأولى لمصلحة العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005).

ويمثل بطل دوري أبطال آسيا القارة في بطولة العالم للأندية التي تقام نهاية العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً