العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

غارة على «داعش» في بني وليد وسط ليبيا

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد عضو في المجلس المحلي لبلدة بني وليد الليبية، أن طائرة مجهولة شنت ضربات جوية على موكب لمسلحين من تنظيم «داعش» قرب المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد امس، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (29 فبراير / شباط 2016).

وتشن قوات ليبية وطائرات أميركية ضربات جوية ضد مسلحي «داعش» في البلاد. وسقط أكثر من 40 قتيلا في وقت سابق هذا الشهر عندما شنت طائرات أميركية ضربة جوية على معسكر تدريب لـ «داعش» في مدينة صبراتة غرب ليبيا.

وأفادت تقارير ليبية بأن موكب «داعش» قرب بني وليد المتوجه من سرت غرباً استُهدف في منطقة الشميخ لكن «لم يتم القضاء عليه بالكامل، لأن الضربة كانت محدودة جداً، لذا يتعين عدم افتراض أن القصف قضى على الرتل المكون من 15 آلية تقريباً».

يذكر أن مسلحي «داعش» سيطروا على مدينة سرت الساحلية الواقعة على بعد نحو 260 كيلومتراً إلى الغرب من بني وليد.

في ضواحي صبراتة، أصدرت الغرفة الأمنية المشتركة في جادو تعليماتها إلى السرايا التابعة لها بالتحرك فوراً نحو الحدود الإدارية الشمالية للمدينة، وذلك لتأمين المنطقة ومنع تسلل أي من عناصر تابعة لتنظيم «داعش» ممن لم يتم القضاء عليهم في صبراتة.

على صعيد آخر، تمكنت قوة الأمن في طرابلس، من القبض على مهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة. وأكدت القوة أنها تمكنت من القبض على شخص ليبي يقوم بتسهيل دخول المهاجرين وإيصالهم إلى مقر تجميعهم في منطقة قرقارش ليتم ترحيلهم بحراً. وأفادت القوة بأنها تواصل البحث عن بقية أفراد العصابة التي تقوم بالتهريب. وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة المتهمين إلى جهاز الهجرة غير الشرعية.

في بنغازي، أكد الناطق باسم القوات الخاصة (الصاعقة) ميلود الزوي، مقتل القائد الميداني في هذه القوات عبد الرازق هارون الشهيبي، خلال اشتباكات في منطقة الهواري السبت. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً