العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

عضوان بلديان سابقان داخل السجن أحدهما محكوم والثاني متهم بالإرهاب

ينتظر عضو أمانة جمعية الوفاق مجيد ميلاد، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس بلدي العاصمة لمدة ثماني سنوات، نتيجة استئنافه الحكم القضائي بإدانته بالحبس سنتين عن تهمة التحريض على عدم الانقياد للقوانين، في جلسة (16 فبراير/ شباط الجاري).

وميلاد هو ثاني اثنين من الأعضاء البلديين الموجودين حاليًّا داخل السجن، إذ انضم إليه زميله في كتلة الوفاق العضو البلدي السابق حميد البصري، المتهم حاليًّا بقضية إرهابية.

وأوقفت السلطات الأمنية ميلاد في (يونيو/ حزيران 2015) الماضي، ثم حكم عليه قضائيا في (11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي)، بسنتين بتهمة التحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين وحسّن أمورًا تعد جرائم.

ويشغل ميلاد منصب عضو الأمانة العامة في جمعية الوفاق، وكان يشغل منصب رئيس مجلس بلدي العاصمة لمدة ثماني سنوات وذلك (سابقاً) قبل أن يُلغى المجلس البلدي ويتم تحويله إلى مجلس معيّن تحت مسمى مجلس أمانة العاصمة، كما أن ميلاد كان أحد أعضاء وفد الجمعيات الوطنية المعارضة المشاركة في حوار التوافق الوطني.

ووفقًا للنيابة العامة، فقد تم اتهام ميلاد بأنه «حرّض وبشكل علني على خرق أحكام القانون ولاسيما بشأن تنظيم المسيرات وعدم الالتزام بالضوابط القانونية المقررة».

أما العضو البلدي السابق حميد البصري، فقد تم توقيفه في (28 ديسمبر/ كانون الأول 2015) من منزله في منطقة كرباباد، ثم تم الإعلان في (6 يناير/ كانون الثاني 2016)، اتهامه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي يسمى «قروب البسطة»، ولم تبدأ إلى الآن جلسات محاكمته.

العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:17 م

      عضو بلدي

      الله يفرج عنه ان كان برىء...اما كونه عضو بلدي سابق او حتى برلماني سابق فلا علاقة له بالموضوع فلو كان البرلماني يعطى حصانة تسقط عنه بعد انتهاء فترة عمله فالبلدي لا حصانة له وان كان ريس مجلس وهو ريس مجلس سابق

اقرأ ايضاً