العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

كلينتون تفوز في الانتخابات الأولية بولاية ساوث كارولينا

فازت هيلاري كلينتون في الانتخابات الأولية للحزب الديمقراطي بولاية ساوث كارولينا يوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016) على منافسها بيرني ساندرز في الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية، حسبما اظهرت نتائج استطلاعات آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم.

ومن المتوقع أن تظهر النتائج الرسمية للانتخابات في الساعات القليلة المقبلة.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة قبل الانتخابات تتقدم على ساندرز بـ26 نقطة إجمالا في عشرة استطلاعات رأي محلية. وبحسب الموقع الإلكتروني " ريل كلير بوليتيكس دوت كوم "، كانت كلينتون تحظى بتأييد 58 بالمئة من الناخبين الديمقراطيين مقارنة بـ32 بالمئة لساندرز.

وكان ينظر إلى الناخبين الأمريكيين من ذوي الأصول الافريقية باعتبارهم مفتاح الفوز بولاية ساوث كارولينا، حيث تتمتع كلينتون بشعبية عندهم. وأفاد مكتب الإحصاء الأميركي بأن تعداد سكان الولاية يبلغ 4.8 مليون نسمة ونحو 27 بالمئة منهم من أصحاب البشرة السوداء.

ويعد هذا النصر أول فوز حاسم لكلينتون بعد تعادلها تقريبا مع منافسها ساندرز في انتخابات ولاية أيوا التي جرت مطلع الشهر الجاري، قبل أن تخسر أمامه في انتخابات ولاية هامبشاير في التاسع من فبراير/ شباط ثم تفوقت عليه في انتخابات نيفادا بعد أن حصلت على 52.6 في المئة من الأصوات مقابل حصوله على 47.3 في المئة في 20 فبراير/ شباط الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً