العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة إسبانيا: انريكي يرى أن الطريق مازالت طويلة نحو اللقب

رأى مدرب برشلونة لويس انريكي أن اعتبار لقب الدوري الإسباني لكرة القدم محسوماً لمصلحة فريقه سيكون "خطأ جسيماً" لأن الطريق مازالت طويلة.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 8 نقاط عن اتلتيكو مدريد و9 عن غريمه الازلي ريال مدريد وذلك قبل المرحلة السادسة والعشرين التي يفتتحها الأخيران اليوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016) بمواجهة بعضهما فيما يلتقي النادي الكاتالوني مع ضيفه أشبيلية غدا (الأحد) في لقاء "بروفة" لنهائي مسابقة الكأس الذي يجمع الفريقين.

"سيكون التفكير أننا قد حسمنا اللقب منذ الآن خطأ جسيما لأننا نملك أفضلية ضئيلة في الترتيب"، هذا ما قاله انريكي عشية مواجهة اشبيلية، الفريق الأخير الذي اسقط النادي الكاتالوني وكان ذلك في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بنتيجة 1-2 على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" قبل أن ينتفض حامل اللقب ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم في 33 مباراة متتالية ضمن جميع المسابقات (رقم قياسي شخصي).

وفي حال نجح برشلونة في تجنب الهزيمة أمام أشبيلية سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم غريمه الازلي ريال مدريد الذي خاض 34 مباراة متتالية دون هزيمة في جميع المسابقات خلال موسم 1988-1989.

وعلق انريكي بشكل ساخر على مسألة أن فريقه حسم اللقب منذ الآن، قائلا: "ربما أعاني من مشكلة، لكني لا اقرأ المستقبل. كأشخاص محترفين في كرة القدم، من المستحيل القول إننا حسمنا اللقب إلا عندما يتحقق هذا الأمر حسابيا".

وتوقع انريكي أن يتعرض ثلاثي الصدارة للتعثر من الآن وحتى نهاية الموسم "لكن أمل بان يتعثر الآخرون أكثر منا. الاعتقاد بان الأمور حسمت سيكون خطأ جسيما لن نرتكبه".

وتطرق انريكي إلى مباراة اشبيلية والرقم القياسي الذي يمكن أن يعادله فريقه في لقاء الأحد، قائلا: "سنخوض هذه المباراة كأي مباراة أخرى ضد فريق في طليعة الترتيب (يحتل أشبيلية المركز الخامس). مصطلح متطلب هو أول ما يخطر على بالي"، في إشارة منه إلى ما تطلبه مواجهة أشبيلية من جهود بسبب قوة النادي الأندلسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً