العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

ساعة الصفر للبطولة الآسيوية لاختراق الضاحية تقترب... وغداً الاجتماع الفني

اكتمال وصول الوفود والمنتخبات المشاركة والإعلانات تغزو شوارع البحرين

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة الآسيوية الثالثة عشر لاختراق الضاحية التي يحتضنها مضمار راشد بمنطقة الرفة بالبحرين يوم 29 فبراير/ شباط الجاري وبمشاركة واسعة من الدول الآسيوية تصل إلى 18 دولة وبمشاركة 119 عداء وعداءة.

وأكدت دول السعودية، إندونيسيا، إيران، أوزبكستان، الفلبين، اليمن، الأردن، الهند، سورية، تايبيه، فلسطين، العراق، اليابان، سيريلانكا، سلطنة عمان، الصين، الإمارات إلى جانب البحرين مشاركتها على أن تبدأ الوفود بالتوافد على البحرين خلال اليومين المقبلين.

وتشكل استضافة البحرين لهذا الحدث الرياضي فرصة مثالية لتأكيد جدارتها وقدراتها وإمكاناتها الكبيرة في استضافة الأحداث الرياضية لا سيما مع ما تحصل عليه هذه الرياضة من اهتمام ورعاية كبيرة وواسعة من لدن رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والقفزات الكبيرة التي حققها الاتحاد في هذا المجال والنتائج الإيجابية التي تحققت للبحرين خلال السنوات الماضية.

وكان منتخب اختراق الضاحية عاد مؤخرا محملا بالذهب من خلال البطولة العربية التي أقيمت في تونس، كما يحمل منتخبنا لقب البطولة الآسيوية في آخر نسختين أقيمت في اليابان 2014 والصين 2012.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أنهت كافة استعداداتها وتحضيراتها لاستضافة الحدث الرياضي من خلال تأكيد مواعيد وصول الوفود والمشاركين، بالإضافة إلى تجهيز مقار السكن والمواصلات وغيرها من الجوانب المتعلقة بالاستضافة، وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت شعار البطولة في وقت سابق إذ يعبر عن التحدي والإرادة وقوة العزيمة لدى المشاركين من مختلف الدول الآسيوية والذين سيخوضون منافسة شريفة في بطولة اختراق الضاحية في عدة سباقات لفئتي الرجال والسيدات.

ويحتوي الشعار على صور عداء يرفع كلتي يديه في إشارة إلى الانتصار والفوز وهو ما تتطلع إليه جميع المنتخبات القارية المشاركة في البطولة، بينما تم اختيار اللونين الأحمر والأبيض اللذين يرمزان إلى علم مملكة البحرين، كما يحتوي الشعار على المسمى الرسمي للبطولة ورقمها التسلسلي باللغة الإنجليزية.

إعلانات ترويجية

وفي إطار ترويج البطولة الآسيوية قامت اللجنة المنظمة بوضع العديد من الإعلانات في شوارع البحرين الرئيسة والمهمة بهدف تعريف الجماهير المحلية وجذبها لمتابعة وحضور المنافسات عبر العبارات المحفزة والتشجيعية.

وصول الوفود المشاركة

وكانت البحرين استقبلت على مدار اليومين الماضيين الوفود والمنتخبات المشاركة إلى جانب نخبة من القيادات والشخصيات الرياضية الدولية بدعوة من الاتحاد البحريني لألعاب القوى، ومن أبرز الشخصيات التي ستتواجد على أرض البحرين رئيس الاتحاد الدولي سبستيان كو، ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي دحلان الحمد، ورئيس الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد آل سعود.

الاجتماع الفني

وسيعقد غدا الاجتماع الفني بحضور الوفود المشاركة للتعريف أكثر بلوائح البطولة والمنافسات التي ستشهد مشاركة واسعة من فئات العموم "رجال وسيدات" والشباب من الجنسين، على أن تتكون مسافات السباقات والمنافسات من 3 منافسات، ويرأس لجنة الحكام البحريني علي ياسين، بالإضافة إلى تواجد 3 مراقبين فنيين مرشحين من قبل الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً