العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

وكيل «الخارجية» لـ «الوسط»: التعاون مع «مفوضية الحقوق» لا يشمل تمثيلاً لها في البحرين

نفى وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف أن يكون برنامج التعاون الفني المشترك بين البحرين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، يشمل تمثيلاً للمفوضية في البحرين.

وأكد لـ «الوسط» أن البرنامج سيشمل ما تم التوافق عليه بين الطرفين في وقت سابق، على صعيد تنفيذ البرامج التدريبية وبناء القدرات.

وقال: «لن يكون هناك ممثل عن المفوضية في البحرين، وإنما ستكون هناك برامج مشتركة بين الطرفين، وهناك اتفاق على المبادئ، لكننا ننتظر من وفد المفوضية الذي زار البحرين مؤخراً، أن يزودنا بمقترحه بشأن البرنامج».

وعن أسباب تأخر بدء تنفيذ البرنامج الذي كان من المقرر أن يبدأ قبل نحو العامين، قال عبداللطيف: «كنا بانتظار التوصل إلى اتفاق بشأن مذكرة التعاون».

وأضاف: «ليس صحيحاً ما تردد عن أن البرنامج كان في طريقه إلى الإلغاء، وإنما كانت اللقاءات مستمرة مع المفوضية».

وعن الموعد المقرر لبدء البرنامج، اكتفى وكيل الخارجية بالقول: «قريب جدّاً»، مؤكداً أن البحرين مستعدة لبدء تنفيذ البرنامج بعد تحديد الموازنة المطلوبة، موضحاً أن البرنامج سيستمر حتى نهاية العام الجاري، ومن ثم يتم تحديد احتياجات البحرين بشأنه.

العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:43 ص

      لا تبوق لاتخاف اتتذكرون هذا التصريح

      لا تبوق لاتخاف تصريح مرتبط بازمتنا وينطبق على تصريح الوكيل المساعد بناء قدرات اللف والدوران لدينا مؤسسات كثيرة هل تم فقط إعطاء المتهم حقوقه بحضور محاميه التحقيق سؤال برسم الاجابة

    • زائر 1 | 8:54 م

      هذا الوفد بإنتظار تزويدكم بمقترحات عن زيارته ؛؛؛ جميل لكن :

      هل سنرى قريبا الوفود الباقي المنتظره الذين على قائمة الإنتظار Wait List كالوفد الأممي المعني بشئون التعذيب والخ.. ؟؟ لكي يزودونك بمقرحات أيضا!

اقرأ ايضاً