العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

ليفربول يتأهل بصعوبة لثمن نهائي الدوري الأوروبي

فرحة لاعبي لاتسيو تكررت 3 مرات
فرحة لاعبي لاتسيو تكررت 3 مرات

تأهل ليفربول الانجليزي بصعوبة للدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه اوغسبورغ الألماني (1- صفر) أمس (الخميس) في ليفربول في اياب الدور الثاني.

في المقابل، خطف باير ليفركوزن الألماني ولاتسيو الايطالي وفالنسيا الأسباني بطاقة التأهل بيسر ودون عناء كبير، فيما كان شالكه الالماني ومرسيليا الفرنسي أبرز الخارجين من الدور الثاني.

على ملعب انفيلد رود، استفاد ليفربول الذي اكتفى بتعادل سلبي في الذهاب، من خطأ اثر لمسة يد من جانب دومينيك كور وركلة جزاء مبكرة نفذها بنجاح جيمس ميلنر مانحا التقفدم لأصحاب الأرض (5) بعد محاولة خطيرة للبرازيلي كايوبي، المهاجم الوحيد في صفوف الضيف.

وفي الشوط الثاني، عجز رجال المدرب الالماني يورغن كلوب عن مضاعفة الغلة.

وعلى ملعب «باي ارينا» في ليفركوزن وأمام 29412 متفرجا، جدد باير ليفركوزن بطل العام 1988 فوزه على سبورتينغ لشبونة متصدر الدوري البرتغالي عندما تغلب عليه 3-1، بعد فوزه (1- صفر) ذهابًا في لشبونة.

وتقدم باير ليفركوزن عبر الدولي المغربي الأصل كريم بلعربي بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة اثر تمريرة من الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» (29)، بيد ان سبورتينغ لشبونة أدرك التعادل بعد 9 دقائق بواسطة جواو ماريو بتسديدة من مسافة قريبة (38).

ومنح بلعربي التقدم مجددا لباير ليفركوزن عندما تلقى كرة من البرازيلي انريه راماليو فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس روي باتريسيو (65).

وقضى الدولي التركي هاكان جالهان اوغلو على امال سبورتينغ لشبونة نهائيا بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع من العاجي جوناثات فهيأها لنفسه بيمناه وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها «طائرة» بالقدم ذاتها قوية داخل المرمى (87).

وعلى الملعب الاولمبي في روما، حسم لاتسيو قمته مع غلطة سراي التركي في صالحه 3-1 بعدما كانا تعادلا 1-1 ذهابا في اسطنبول.

وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل عبر ماركو بارولو بضربة رأسية اثر تمريرة من الدولي الارجنتيني لوكاس بيليا، واضاف البرازيلي فيليبي اندرسون الثاني بعد دقيقتين بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من اليساندرو ماتري.

وانعش ياسين اوجتكين امال الفريق التركي بتقليصه الفارق بعد دقيقة واحدة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من صبري ساري اوغلو، لكن الدولي الالماني السابق ميروسلاف كلوزه قضى عليها بتسجيله للهدف الثالث بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة من الروماني ستيفان رادو (72).

وعلى ملعب ارنست هابل شتاديوم في العاصمة النمسوية، فشل رابيد في تعويض خسارته الثقيلة بسداسية نظيفة في الذهاب، واهتزت شباكه مجددا برباعية بيضاء.

وانتظر فالنسيا مرور نحو ربع ساعة من زمن الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عن طريق رودريغو الذي تلقى كرة بينية من خافي فويغو تابعها بيسراه في شباك الحارس ريتشارد شتريبينغر (59).

واضاف الجزائري سفيان فغولي الهدف الثاني بالطريقة ذاتها بعد تمريرة بينية من البرازيلي دانيلو (64).

وعزز الارجنتيني بابلو بياتي تقدم الضيوف بهدف ثالث وسيناريو مشابه بعد بينية من فغولي تابعها بيمناه في اسفل الزالوية اليمنى (72).

واختتم المدافع الالماني شكودران موستافي الرباعية من متابعة رأسية لكرة نفذها بياتي من ركلة ركنية (88).

وعلى ملعب فلتينز ارينا في غيلسنكيرشن، لم يستثمر شالكه عامل الارض والجمهور وسقط امام ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني بثلاثية نظيفة بعد تعادلهما في الذهاب صفر- صفر.

وكان الفريق الزائر سباقًا لافتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة قادها الارجنتيني فاكوندو فيريرا ومرر كرة موزونة الى البرازيلي مارلوش الذي ارسلها بيسراه بسهولة الى اسفل الزاوية على يسار الحارس رالف فاهرمان (26).

وفي الشوط الثاني، عزز فيريرا تقدم الفريق الزائر بالهدف الثاني مستفيدا من كرة بالمقاس ارسلها البرازيلي تايسون (63).

وطارت احلام شالكه وامنياته مع تسجيل الهدف الثالث الذي جاء بعد هجمة معاكسة قادها تايسون (19 عاما) واهدى كرة مواتنية الى فيكتور كوفالنكو (20 عاماً) فلم يخيب لاعب منتخب شباب اوكرانيا ظن زميله وانهاها في الشباك (77).

ليفربول حجز مقعده في ثمن النهائي
ليفربول حجز مقعده في ثمن النهائي

العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً