العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

سلمان بن إبراهيم: لن أرهن (الفيفا) لكسب الأصوات الانتخابية

الاتحاد الآسيوي يحتفي بالاتحادات الوطنية عشية الكونغرس الدولي

زيوريخ - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم أل خليفة أنه لن يجعل الإتحاد الدولي رهناً للأصوات الانتخابية متعهداً بأن المنظمة العالمية ستكون في إيدٍ أمينة حال انتخابه رئيساً للفيفا في الانتخابات التي ستجري يوم غد (الجمعة) في مدينة زيوريخ السويسرية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها حفل الغداء الرسمي الذي أقامه الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة زيوريخ السويسرية اليوم (الخميس) في مدينة زيوريخ السويسرية بحضور القائم بأعمال رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم عيسى حياتو ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي الشيخ أحمد الفهد الصباح، وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وعدد من المسئولين في الاتحادين الدولي والقاري، ورؤساء وأعضاء الوفود الرسمية للإتحاد الوطنية الآسيوية المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي الذي سيعقد يوم غد (الجمعة).

ودعا سلمان بن إبراهيم خلال الكلمة الاتحادات الوطنية من مختلف قارات العالم لتغليب المصلحة العامة واختيار المرشح الأنسب القادر على قيادة المنظمة الدولية نحو أفاق واسعة من التقدم والازدهار مؤكداً أنه لن يحيد عن المبادئ التي جاهد من أجل إرسائها في الإتحاد الآسيوي على صعيد تأصيل الاستقرار وبث الوحدة بين كافة أفراد العائلة الكروية.

وحظي سلمان بن إبراهيم باستقبال كبير من ممثلي الاتحادات الوطنية في قارة آسيا، إذ تعهد بأنه لن يهادن بشأن المبادئ التي ساعدت في إعادة توفير الاستقرار والمصداقية لكرة القدم في آسيا.

وأضاف "لن أقوم بتقديم وعود كاذبة، أتعهد أمامكم بضمان أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيدار بأعلى قدر من الاحترافية والمسؤولية، بحيث يكون قادرا على توفير الضمان المالي واليقين للاتحادات الأعضاء".

وقال سلمان بن إبراهيم: "هذه المرحلة الدقيقة يجب أن لا تكون محطة لرهن مستقبل الاتحاد الدولي من أجل بضعة أصوات، إنها مرحلة تستدعي إعادة لعبتنا الرائعة إلى الطريق الصحيح من خلال إعادة اكتساب مصداقية وثقة كافة أطراف اللعبة، نحن نحتاج لإعادة تعريف وهيكلة وإحياء الفيفا".

من جانبه، ألقى القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي عيسى حياتو مكلمة أكد فيها شدد فيها على أهمية التصويت على مقترحات لجنة الإصلاح للإتحاد الدولي.

وقال حياتو: "هذا الأسبوع قد يكون الأهم في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم وكرة القدم العالمية، أنا واثق أننا سنتخذ معا القرارات الصحيحة من أجل المساعدة على استعادة المصداقية والثقة أمام هؤلاء الذين يمارسون ويحبون كرة القدم".

وأكد حياتو أهمية أن تقوم الاتحادات الوطنية بالاختيار الصحيح لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والتوحد خلفه، وقال: "أنا أعرف أننا جميعا سنساند الرئيس الجديد والمجلس الجديد المقترح في الاتحاد الدولي في العمل الشاق المطلوب لإعادة الثقة للمنظمة من خلال الإصلاحات المقبلة".

وأضاف "أعين العالم مسلطة علينا هذا الأسبوع بعد أكثر الفترات تحديا في تاريخنا المشترك، هذه فرصتنا كي نظهر للعالم أننا موحدون في بناء اتحاد دولي أقوى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً