العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

روسيا تعرب عن أسفها لغياب التحالف بين انفانتينو والشيخ سلمان

أعرب وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو عن أسفه لعدم وجود تحالف بين مرشحي الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والسويسري جياني انفانتينو، قبل انطلاق الانتخابات غدا (الجمعة).

وقال عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم موتكو، في تصريحات لوكالة "تاس" للأنباء: "لم يتمكنا من الاتفاق فيما بينهما".

وسعى موتكو في الفترة الأخيرة إلى تقريب وجهات النظر بين المرشحين الأبرز لخلافة رئيس الفيفا الموقوف جوزيف بلاتر، بيد أن جميع محاولاته باءت بالفشل.

وأضاف موتكو: "في رأيي كان يجب أن يحدث اتفاق، لقد دعمنا هذه الفكرة بكل السبل الممكنة".

وتابع المسئول الروسي، الذي قرر الاتحاد الكروي في بلاده دعم انفانتينو، في إطار الحملة الأوربية لمساندة المرشح السويسري: "أدركت اليوم أنه من المستحيل أن يوحد المرشحون جهودهم".

وكان ، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" انفانتينو قد نفى هذا الأسبوع احتمالية وجود تحالف بينه وبين المسئول رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وقال انفانتينو: "أعتقد أن الانتخابات الديمقراطية أمر أساسي من أجل تحقيق مصداقية الفيفا كمؤسسة، الفيفا تحتاج في مقعد الرئاسة رئيسا شرعيا من خلال انتخابات".

وجاءت كلمات انفانتينو لتكذيب الشائعات، التي ثارت مؤخرا عن نية المرشح الأوروبي لتغيير موقفه قبل انتخابات الجمعة، التي ستعقد خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في زيوريخ، لدعم الشيخ سلمان في منصب الرئاسة والاكتفاء بتولي منصب الأمين العام في المستقبل.

وتابع انفانتينو: "بالنسبة لي لا يوجد أي شك، سأذهب في 26 فبراير/ شباط إلى زيوريخ للفوز بالانتخابات، الجمعية العمومية التي تختار الرئيس تشبه نهائيات الكؤوس، يجب تحقيق الفوز فيها".

وينافس المسئول السويسري في انتخابات الفيفا الرئاسية يوم الجمعة المقبل الشيخ سلمان آل خليفة والأمير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والجنوب أفريقي طوكيو سيكسوال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً