العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

اردوغان يطالب البرلمان برفع الحصانة عن نواب الحزب الشعوب الديمقراطي الكردي

دعا الرئيس التركي رجب طيب أرودغان الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) البرلمان التركي الى رفع الحصانة عن نواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي الذين وصفهم بأنهم "ناطقون بلسان" حزب العمال الكردستاني.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اردوغان أمام مجموعة من المسؤولين من 11 محافظة في انقرة، بحسب وكالة انباء الاناضول. وانتقد أردوغان بصفة خاصة نائباً عن حزب الشعوب الديمقراطي زار عائلة انتحاري قتل 29 شخصاً في هجوم إرهابي وقع الاسبوع الماضي في أنقرة ليقدم تعازيه، وكان الهجوم الذي استهدف حافلات جنود في السابع عشر من الشهر الجاري قد أسفر عن إصابة 60 شخصاً. وأضاف "لا تجد في أي مكان في العالم سياسياً أو حزباً سياسياً أو مشرعاً يدعم انتحاريين يستهدفون مدنيين".

ودعا أردوغان البرلمان إلى اتخاذ الاجراء الضروري فيما يتعلق بالمقترحات التي قدمت مؤخراً لرفع الحصانة عن مشرعي حزب الشعوب الديمقراطي. وتابع "كما لا يمكن التوقع منا او من هذه الامة بذل جهد للتسامح مع النواب الذين لا يفعلون شيئا سوي التصرف كناطقين بلسان المنظمة الارهابية الانفصالية". واستطرد "إذا تورط أي نائب في عمل يعتبر جريمة بموجب قانون مكافحة الارهاب، عندئذ فإنه يتعين اتخاذ الاجراء الضروري حيال ذلك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:59 م

      ابو جعفر

      يبغي يتوحد فيهم.

    • زائر 2 | 11:54 م

      اكيد جن الرجل

      لأنه يحاول محاسبة مجرمين حلفاء إيران و روسيا الذين يضمرون الشر لتركيا و يريدون أشغالها فى قضايا داخلية ليخلى لهم الجو لابادة شعب السورى و لكن لعبتهم مكشوفة أن شاء الله تركيا تقضى على هولاء الخونة

    • زائر 1 | 9:15 م

      جن الرجل بسبب طغيانه

      اخرته هذا على يد من دعمه

اقرأ ايضاً