العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

مجلس المفوضين بمؤسسة حقوق الانسان يشارك في اجتماع المشاورات الوطنية الثاني

وفد «الوطنية لحقوق الإنسان» في اجتماع المشاورات الوطنية
وفد «الوطنية لحقوق الإنسان» في اجتماع المشاورات الوطنية

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

23 فبراير 2016

شارك مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في اجتماع المشاورات الوطنية الثاني، بشأن إعداد تقرير مملكة البحرين الوطني للدورة الثالثة من آلية الاستعراض الدوري الشامل.

واستهل وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف حديثه بشكر المشاركين على حضورهم والثناء على الجهود التي تبذلها البحرين في سبيل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها.

وأوضح حرص الحكومة على حث مؤسسات المجتمع المدني لتقديم مرئياتها فيما يخص الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين الذي سيتم تقديمه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 وستتم مناقشته في 2017 بالإضافة إلى تشجيع منظمات المجتمع المدني على تقديمها تقارير الظل باعتبار أن ذلك حقّاً لها.

من جهتها، أكدت رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري أن المؤسسة الوطنية سبق أن قدمت مرئياتها في هذا الشأن، وأنها بانتظار تعليق وزارة الخارجية على ذلك.

وفي ختام اللقاء شكر السفير المشاركين في الاجتماع التشاوري الثاني، وأكد ضرورة تقديم الجميع مرئياتهم، كما شجع مرة أخرى منظمات المجتمع المدني على تقديم تقارير الظل، كما دعا المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إلى تكثيف برامج التدريب والتثقيف لمنظمات المجتمع المدني لرفع قدراتهم في مجال حقوق الإنسان وإعداد التقارير الحقوقية الموازية.

العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً