العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

خلف: افتتاح 10 حدائق خلال شهرين بتكلفة تتجاوز المليون دينار

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على أن الوزارة مقبلة خلال الشهرين القادمين على افتتاح 10 حدائق في مختلف مناطق البلاد تزامناً مع انطلاق معرض البحرين الدولي للحدائق اليوم الأربعاء)، وذلك تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار «العناية بالأشجار».

وكشف الوزير خلف عن أن تكلفة إنشاء الحدائق الـ 10 تتجاوز المليون ونصف المليون دينار، موضحاً أن الحدائق والمنتزهات العامة تعتبر من أساسيات تخطيط المدن الحديثة، ومقومات النمو العمراني المتكامل، والتي تعمل الوزارة على إنشائها لتكون مرافق عامة للتنزه والترفيه العائلي بما تحتويه من أماكن لممارسة الألعاب الرياضية وأماكن للعب الأطفال ومناطق للجلوس والاستراحات وغيرها من وسائل الترفيه.

وبين أن الوزارة حريصة ضمن خططها التنموية على زيادة الرقعة الخضراء وعلى تجميل وتزيين الميادين والشوارع الرئيسية لما تتركه من أثر حيوي ولما لها من دور مهم في الحفاظ على التوازن البيئي، مشيراً إلى أن إدارة الخدمات البلدية المشتركة بشئون البلديات انتهت من إنشاء 10 حدائق عامة وذلك تحقيقاً لهدف الوزارة في تأمين الأنشطة الترفيهية العائلية وتعزيز المعايير السياحية، وسيتم افتتاحها خلال الشهرين القادمين.

العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:08 م

      نعيد ونكرر

      ماذا يعني ان يتم انشاء حدائق جديدة بشكل سنوي في الحد وبقية مناطق المحرق وفي المقابل لم يتم انشاء اي حديقة جديدة في الدير وسماهيج منذ اكثر من 10 سنوات! ما هو عذرك يا وزير؟ مناطق حديثة الانشاء مثل ام الشجر يتم انشاء حديقة فيها والدير وسماهيج قريتين مكتظتين بالسكان لا يوجد فيهما حديقة نموذجية واحدة! اذا تعذر الوزير بالاستملاك والميزانية فالرد ان هناك عدد من الاراضي المخصصة لحدائق عامة لكنها تحولت لساحات ترابية او سطى عليها متنفذون.

    • زائر 2 زائر 1 | 12:21 ص

      حديقة ستره الكبرى بلاخدمات

      اين الصيانه في حديقة سترة الكبرى و
      ولايوجد حمامات فقط ورقة مكتوب مغلق للصيانه
      انتم تضحكون على الاهالي لان في
      الحقيقة لايوجد صيانه
      فقط حبر على ورق
      وحديقة ابن النفيس الذي في ستره
      وحديقة مركوبان
      وحديقة ابوالعيش
      كل هم لايوجد أنارة
      ولارجل امن و لاتنظيف
      حتى الحشائش يبس
      ارجو من المؤسولين ان يتابع الامر
      سترة لايوجد لديها حديقة تصلح للمشي ولا للعاب

اقرأ ايضاً