العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يطلع نظيره الدولي على برنامج 2016

ميلانو – الاتحاد الآسيوي للصحافة 

تحديث: 12 مايو 2017

زار رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم مقر مكتب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في مدينة ميلانو بحسب الدعوة التي وجهها رئيس الاتحاد الدولي الإيطالي جياني ميرلو، ورافق قاسم في زيارته نائبه طلال آل الشيخ.

وتم خلال الزيارة عقد اجتماع ثنائي مع ميرلو لمناقشة العديد من النقاط المهمة الخاصة بالاتحاد الآسيوي والمدرجة على جدول أعمال الزيارة بهدف توطيد العلاقة بين الاتحادين من أجل تحقيق كل الأهداف الموضوعة على برنامج العمل والرامية لتطوير العمل الإعلامي والصحافي في القارة الآسيوية.

وخلال الاجتماع طرح رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم على جياني ميرلو أهمية وضرورة تواجد الإعلام القاري في الكيان الدولي وتفعيل البطاقات الخاصة بالعضوية في الاتحاد الدولي لمنتسبي القارة الآسيوية من الإعلاميين، وطرح قاسم أيضا على ميرلو إمكانية تسهيل دخول الإعلاميين في قارة آسيا لتغطية البطولات الدولية والعالمية خصوصا في قارة أوروبا ومنها بطولة يورو 2016 التي ستقام في فرنسا الصيف المقبل، ومن ضمن النقاط التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي جرى في ميلانو التنسيق المباشر مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لكل الأحداث الرياضية والفعاليات الإعلامية التي ستقام في الفترة القادمة في قارة آسيا.

وأبدى جياني ميرلو اهتمامه ببرنامج العمل الذي قدمه محمد قاسم للاتحاد الآسيوي في العام 2016، مؤكدا أن "البرنامج" قادر على إظهار الصورة الحقيقية للاتحاد الآسيوي وأنه يلبي الكثير من الجوانب المهمة لتغيير وتطوير العمل، وبارك ميرلو الخطوات التي بدأ تنفيذها في الاتحاد الآسيوي، مبديا إعجابه بالروح الجديدة التي بدأت تدب في أوصال اللجنة التنفيذية للاتحاد لا سيما مع الكفاءات والقدرات والخبرات التي تضمها من إعلاميين مخضرمين وشباب صاعد.

وسلم رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية نظيره الدولي دعوة خاصة مقدمة من الاتحاد الباكستاني للإعلام الرياضي لحضور الانتخابات التي ستجريها الأخيرة يوم 12 أبريل/ نيسان المقبل في مدينة إسلام آباد، وسيترشح لرئاسة الاتحاد الباكستاني أمين عام الاتحاد الآسيوي حاليا أمجد ملك.

من جانبه، طرح نائب رئيس الاتحاد الآسيوي طلال آل الشيخ على جياني ميرلو استضافة المملكة العربية السعودية للمؤتمر الدولي الآسيوي خلال أغسطس/ آب أو سبتمبر/ أيلول المقبلين، وتم مناقشة الطلب بين الطرفين، وقال الشيخ إن هذا المؤتمر فرصة مواتية ومثالية ليكون بمثابة ملتقى إعلامي لمناقشة وطرح العديد من النقاط الرياضية والإعلامية والقضايا المهمة التي يتوجب طرح الحلول لها من خلال المناقشة الجادة.

وفي ختام الاجتماع والزيارة قدم وفد الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية هدية تذكارية لرئيس الاتحاد الدولي جياني ميرلو تقديرا لعطائه ودعمه الكبير تجاه الإعلاميين في القارة الآسيوية ومتابعته للخطوات خلال الفترة الماضية.

وعبر رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم عن تفاؤله بالمرحلة القادمة لا سيما مع الاهتمام الذي أبداه جياني ميرلو ودعمه لبرنامج العمل في الاتحاد القاري، مؤكدا أن المرحلة القادمة تتطلب زيادة العمل بهدف تنفيذ البرنامج الموضوع بصورة دقيقة.

أما جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فأشاد بالبرنامج الذي اطلع عليه خلال الزيارة، مؤكدا أن قادر على تلبية احتياجات التطوير والتغيير المنشود في القارة الآسيوية، لافتا إلى أن جدية العمل بين أسرة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية في ظل الروح العالية التي يتمتع بها أعضاء اللجنة التنفيذية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً