العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

تنفيذية "الفيفا" تجتمع بحضور 22 عضواً قبل الكونغرس الاستثنائي

صورة أرشيفية من الكونجرس السابق
صورة أرشيفية من الكونجرس السابق

تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) غداً (الأربعاء) قبل يومين من الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونغرس الفيفا) الذي يشهد انتخاب الرئيس الجديد، وقد شهدت اللجنة تغييرات عديدة وغياب أعضاء بسبب عقوبات فرضت بعد الكونغرس الماضي في 29 مايو/ أيار 2015.

ولن يشهد اجتماع اللجنة التنفيذية هذه المرة حضور الرئيس المنتهية ولايته جوزيف بلاتر (الموقوف) ونائبي الرئيس ميشيل بلاتيني (الموقوف) وألفريدو هاويت (يخضع للإيقاف المؤقت والحبس).

كذلك جرى تغيير عدد من الأعضاء من قبل الاتحادات القارية، وسيرأس النائب الأول لرئيس الفيفا الكاميروني عيسى حياتو اجتماع اللجنة التنفيذية باعتباره القائم بأعمال الرئيس.

وعادة ما كانت اللجنة التنفيذية تضم 25 عضوا بالإضافة إلى عضو منتدب والأمين العام. لكن غياب بلاتر وبلاتيني وهاويت سيقلص عدد الأعضاء الرسميين في اجتماع الغد إلى 22 عضوا.

ولم يعد بلاتر وبلاتيني مدرجين من قبل الفيفا ضمن تشكيل اللجنة، بعد أن تلقيا عقوبة الإيقاف من قبل لجنة القيم في الفيفا في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ويضم اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقرر يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير/ شباط 2016 كلا من:

الرئيس الكاميروني عيسى حياتو (القائم بأعمال رئيس الفيفا).

نواب الرئيس الأسباني أنخيل ماريا فيار وديفيد تشانجمن بابوا من غينيا الجديدة والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والإنجليزي ديفيد جيل والباراغوياني أليخاندرو دومينجيز (حل مكان مواطنه خوان أنخيل نابول المحبوس حاليا).

أما الأعضاء فهم البلجيكي ميشيل دي هوج والتركي سينيس إرزيك والتركي ماريوس ليفكاريتيس والمصري هاني أبو ريدة والروسي فيتالي موتكو والبرازيلي فيرناندو سارني (حل مكان مواطنه ماركو بولو دل نيرو الذي استقال). والأميركي سونيل جولاتي ليديا نسيكيرا من بوروندي والأرجنتيني لويس سيجورا (حل مكان الكولومبي لويس بيدويا الذي استقال) والألماني فولفجانج نيرسباخ والتونسي طارق بوشماوي وكونستانت عومري من الكونغو الديمقراطية والماليزي الأمير عبد الله سلطان والشيخ أحمد الفهد الصباح والياباني كوهزو تاشيما وسونيا بيان آمي من جزر توركوس وكايكوس

والعضو المنتدب للمهام الخاصة الأسترالية مويا دود والأمين العام الألماني ماركوس كاتنر (قائم بأعمال الأمين العام).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً