العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

الجعفري يطالب بدعم إضافي للعراق في حربه ضد "داعش"

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الاثنين (22 فبراير/شباط 2016)، الدول العربية والمجتمع الدولي إلى تقديم مزيد من الدعم لبلاده في حربها ضد تنظيم "داعش" الارهابي، وفق موقع قناة "روسيا اليوم" أمس الإثنين.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار في العاصمة الرباط، إن "حجم المعونات لا يتناسب مع حجم الحاجة الحقيقية للعراق في مواجهة داعش والاستحقاقات التي ترتبت عن ذلك، خصوصاً أن العراق لا يدافع عن نفسه فقط، وإنما يدافع عن باقي الدول، خصوصا العربية، وأن بعض المسلحين جاؤوا من هذه الدول". وأعتبر الجعفري أن "الإرهابيين يأتون من هذا البلد وذاك، لكننا لا ننظر إلى هذه البلدان عبر الشذاذ من مواطنيهم، فهناك ارهابيون من أوروبا وأميركا والدول الإسكندنافية، وكذلك الدول العربية، هؤلاء تمردوا على إرادة بلدانهم قبل أن يتمردوا على العراق وينتهكوا حرمته". وعبر الجعفري عن أمل بلاده بأن يكون الدعم للعراق "أكبر حجماً على أمل أن يستقل العراق باقتصاده ويتجاوز المحنة".

وتشن القوات العراقية بمساندة من الحشد الشعبي وأبناء العشائر ودعم من التحالف الدولي عمليات عسكرية في مناطق متفرقة ضد المسلحين في محافظة الأنبار المحاذية لسوريا. ويعتبر المغرب من بين الدول التي لديها عدد مهم من المقاتلين إلى جانب تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، حيث يفوق عددهم الـ 1500، إضافةً إلى المئات من المغاربة مزدوجي الجنسية انطلقوا من أوروبا في اتجاه الساحة العراقية السورية. 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 ص

      المرجعية هي الحل

      اضربوا العالم عرض الحائط واتبعوا المرجعية ولينزل الحشد الشعبي في طول وعرض العراق ..وأله ما يرضى بالطقاق..سأمنا من مراعاة المشاعر والعفو عند المقدرة..

    • زائر 1 | 11:16 م

      من عند

      الدول العربية ماراح تحصلون دول تريد السقوط للعراق والسبب طائفي

اقرأ ايضاً