العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

«التنمية السياسية» يدشن برنامج مهارات بلدية لأعضاء المجالس البلدية

المنامة - معهد التنمية السياسية 

22 فبراير 2016

استضاف معهد البحرين للتنمية السياسية صباح أمس الاثنين عدداً من أعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة وممثلي وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث تم استعراض خطة ورش العمل والإصدارات التي اعتمدها المعهد ضمن برنامج «مهارات بلدية للمجالس البلدية» الذي يأتي تفعيلاً لاتفاقية التعاون بين المعهد ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

ويهدف البرنامج إلى تمكين أعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة من ممارسة دورهم الاجتماعي والخدمي بالشكل الذي يساهم في الارتقاء بالأوضاع الخدمية والاجتماعية في المملكة عموماً.

وبهذه المناسبة أكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي أن مسيرة العمل البلدي في المملكة تحظى بكل الاهتمام والدعم من قبل القيادة الحكيمة في المملكة، كأحد روافد المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، إيماناً منها بالدور الحيوي الذي تلعبه المجالس البلدية في دفع وتيرة التنمية العمرانية والحضارية وخدمة الوطن والمواطن.

وقال العلوي إن الدعم والإسناد التدريبي الذي يقدمه معهد البحرين للتنمية السياسية، لتنمية مهارات أعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة يشكل أحد أوجه الاهتمام الذي تحظى به المجالس البلدية، والذي يحرص المعهد من خلاله على دعم تجربة المجالس البلدية، وتطوير أدائها بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات ويدعم برامج ومشاريع التنمية المستدامة في المملكة.

وأشار العلوي إلى أن برنامج «مهارات بلدية للمجالس البلدية» تم إعداده وفقاً لاختصاصات المجالس البلدية لكي يحقق التمكين البلدي لأعضاء المجالس البلدية من خلال مجموعة من الوسائل المتعددة والمتكاملة والتي تتمحور في محورين أساسيين هما المحور القانوني والمحور الاجتماعي - الخدمي.

العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً