العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

جامعة البحرين تفتتح اليوم «مختبر فاروق المؤيد الذكي للتعلم الإلكتروني»

فاروق المؤيد
فاروق المؤيد

يُفتتح في جامعة البحرين اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) «مختبر فاروق يوسف المؤيد الذكي» بمركز زين للتعلم الإلكتروني بالجامعة، وهو أول مختبر ذكي للتعلم الالكتروني من نوعه في مملكة البحرين، وذلك بتمويل من مجموعة المؤيد العالمية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المؤيد العالمية محمد فاروق المؤيد، أن المجموعة مهتمة بدعم المبادرات النوعية للجامعة في التعلم والتعليم، إيمانا بأن دعم مسيرة التعلم مسئولية وطنية، مشيراً إلى أن المختبر، الذي جُهِّز بأحدث التقنيات، يخدم جميع التخصصات بالجامعة.

ومن جهتها، رأت مستشارة رئيس الجامعة للتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات إيشاع بنت محمد آل خليفة، أن خطة المجموعة لدعم الجامعة تعكس إدراكها لأهمية جودة الحياة التعليمية كرافد أساسي من روافد الكوادر الوطنية المؤهلة، وإيماناً منها بدور الجامعة بوصفها حاضنة للتعليم والشباب البحريني»، مشيرةً إلى أن «مجموعة المؤيد قدمت، مشكورةً، دعماً مباشراً لجامعة البحرين عن طريق تلبية احتياجاتها التعليمية المختلفة، ولا سيما في ما يمس العملية التعلمية الحديثة، ممثلة في مركز زين للتعلم الإلكتروني بالجامعة».

ومن جهته، أوضح القائم بأعمال مدير مركز التعلم الالكتروني مصطفى محمد العباسي، أن مجموعة المؤيد العالمية رأت في مركز زين للتعلم الإلكتروني بجامعة البحرين، مشروعاً جديراً بالدعم للدور الحيوي الذي يقوم به المركز في البيئة التعليمية بالجامعة.

وقامت مجموعة المؤيد العالمية بتجهيز أحد المختبرات الذكية في مركز زين للتعلم الإلكتروني بأحدث أنظمة التعلم الذكية، بحيث شكلت هذه المساهمة القيِّمة، دعماً كبيراً للعملية التعلمية، حيث أصبحت الشروحات والمحاضرات النظرية أكثر انسيابية وسهولة وجذباً للطلبة، وأصبح التواصل بين المدرسين والطلبة أكثر فعالية.

ويسمح هذا النظام المتطور بحفظ ومشاركة وتعديل كل ما يتم تداوله عليه، إضافة إلى إمكانية استخدامه من قبل أكثر من شخص واحد في نفس الوقت، مما يسمح بزيادة التفاعلية المطلوبة خلال الفصل الدراسي. وأوضحت إيشاع آل خليفة، أن مركز التعلم الإلكتروني دأب منذ العام الماضي على تغيير خطة العمل القائمة به، لتكون خطة عمل إيجابية، وهو الأمر الذي انعكس على ارتفاع عدد الطلاب الذي يخدمهم المركز، فوصل عدد الذين يستفيدون من المركز إلى 13323 طالباً وطالبة في آن واحد و367 مدرسا».

وبحسب مستشارة رئيس الجامعة للتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات؛ فإن موقع التعلم الالكتروني يستقبل 28824 زيارة باليوم على المتوسط، وقد وصلت الى 90810 زيارات كحد أعلى لعدد الزيارات في نفس اليوم، مشيرة إلى أن خطة تطوير التعليم في مملكة البحرين ترسم مستوى رفيعا لمستقبل مملكة البحرين التعلمي.

العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً