العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

اعتقال 3 للاشتباه بتورطهم في مقتل كاهن في بنغلاديش

اعتقلت شرطة بنغلاديش أمس الاثنين (22 فبراير/ شباط 2016) ثلاثة إسلاميين متشددين للاشتباه بتورطهم في قتل رجل دين هندوسي بقطع رأسه في هجوم جديد يستهدف الأقليات في البلد الذي يشكل المسلمون غالبية سكانه.

وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» مسئوليته عن الهجوم الذي وقع داخل معبد أمس الأول (الأحد) في شمال البلاد، إلا أن الشرطة المحلية قالت إنه لا دليل على ضلوع التنظيم المتطرف في الاعتداء. وصرح قائد شرطة إقليم ديبيغانج، باب الأخطر حيث وقعت الجريمة «اعتقلنا ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم».

واعتقلت الشرطة عضوين في «جماعة مجاهدي بنغلاديش» وناشطاً في الجماعة الإسلامية، أكبر حزب سياسي إسلامي في بنغلاديش. إلا أن الشرطة لم تكشف تفاصيل تورطهم في الهجوم.

وصرح الأخطر لوكالة «فرانس برس» أن «داعش» أعلن «في السابق مسئوليته عن هجمات على أقليات. إلا أننا لم نعثر على أي دليل يؤكد ذلك. بل عثرنا على دليل على أن جماعة مجاهدي بنغلاديش هي وراء عمليات القتل».

وذكرت الشرطة أن مسلحين يحملان مسدسات وسكاكين هاجما جوغيسوار روي (45 عاماً) في معبده صباح أمس الأول في إقليم ديبيغانج على بعد نحو 400 كيلومتر شمال العاصمة دكا.

كما أصيب في الهجوم شخصان آخران. وذكر موقع «سايت» لرصد الجماعات المتشددة أن «داعش» أعلن مسئوليته عن الهجوم في بيان. وشهدت بنغلاديش تزايداً في الهجمات التي يشنها متشددون على الأقليات الدينية.

العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً