العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

السعودية: المناورات العسكرية ستعزز العلاقات العسكرية بين الدول الإسلامية

تجرى حالياً أكبر تدريبات عسكرية على الإطلاق في الشرق الأوسط، وقالت السعودية الدولة المضيفة للمناورات أمس الإثنين (22 فبراير/ شباط 2016) إن من شأنها تعزيز التعاون بين 20 دولة مسلمة تشارك فيها في وقت تسعى فيه المملكة لكبح النفوذ المتنامي لمنافستها الإقليمية إيران.

ويشارك في مناورات «رعد الشمال» التي بدأت يوم 14 فبراير وتستمر حتى العاشر من مارس/ آذار المقبل أكثر من 150 ألف جندي من دول الخليج العربية ومصر والمغرب وباكستان وبنغلاديش والأردن والسودان والسنغال.

وقال مجلس الوزراء السعودي في بيان إنه يأمل «أن تحقق تلك المناورات ما تم تحديده من أهداف في تبادل الخبرات ورفع مستوى التنسيق العسكري».

وأشاد البيان كذلك «بمراحل الاستعداد والإمكانات الإدارية والتموينية التي وفرتها الجهات المعنية لإنجاح مناورات (رعد الشمال) التي تعد أكبر تدريبات عسكرية يشهدها تاريخ منطقة الشرق الأوسط». وتشعر السعودية بالقلق من تنامي النفوذ الإقليمي لإيران التي خرجت لتوّها من سنوات من العزلة بسبب عقوبات اقتصادية دولية رُفعت بموجب اتفاق دولي بشأن برنامجها النووي.

العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:47 م

      ومنى ان تتوجه لسوريا لمساعدة شعبها

      لا نحتاج امريكا لقيادة قوات تحالف تشكل من الدول العربية والإسلامية لمساعدة سوريا فنتمنى كما تم تشكيل التخالف في اليمن بقيادة السعودية ان يكون الموقف عينه في سوريا فلا نحتاج لأمريكا لنأخذ الأذن منها على بركة الله سيروا لعاصفة الحزم الثانية في سوريا

اقرأ ايضاً