العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

فريق "بنك إي إف جي موناكو" يسعى لتعزيز ريادته خلال سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي 2016

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق القوارب التسعة المتنافسة على كأس الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي غداً (الثلثاء) في أطول المراحل البحرية وأصعبها لمسافة 280 ميلاً بحرياً، انطلاقاً من مرسى اللؤلؤة في العاصمة القطرية الدوحة، وباتجاه مدينة خصب في شبه جزيرة مسندم من سلطنة عمان، وسيقضي البحّارة في هذه المرحلة ثلاثة أيام وليلتين في عرض البحر، وسيكون سباقاً تتجلى فيه قوة التحمل والحنكة في مجابهة التحديات.

وتمثل هذه المرحلة للبحّارة العمانيين العودة إلى الديار بعد خوض السباقات من إمارة دبي وأبوظبي ثم الدوحة، وسيتطلعون إلى الاستفادة من إبحارهم في المياه الوطنية ويأملون أن يكون ذلك عاملاً معززًا لقدرتهم التنافسية.

وفي هذا السياق قال البحّار عبد العزيز العبيداني الذي يبحر ضمن قارب الموج مسقط بأنه يأمل أن يفوز بهذه المرحلة الأصعب ليكون مصدر فخر لزملائه البحّارة العمانيين إذ قال: "أشعر بفرحة للعودة إلى الديار وإلى المياه العمانية، وسنبذل أقصى ما لدينا للوصول إلى القمة أولاً". وأضاف العبيداني "نشعر بالفخر أن نرفع العلم العماني في هذا السباق، كما نشعر بالفخر بالنتائج التي حققناها حتى الآن. ستكون هذه المرحلة الأصعب، وأطمح أن نفوز بها من أجل زملائنا، وأصدقائنا، وعائلاتنا والمتابعين العمانيين".

وانطلق قارب الموج في مرحلة اليوم بروح معنوية عالية بعد إحرازه للمركز الثاني في سباقات المرسى التي أقيمت يوم الأمس في الدوحة بعد حصولهم على المراكز (5، 3، 1) في السباقات الثلاثة التي انتهت في وقت مبكر من ظهيرة الأمس.

وانتهت سباقات المرسى يوم الأمس بفوز فريق إي.أف.جي بالمركز الأول بقيادة سيدني جافنييه، والموج في المركز الثاني بقيادة الفرنسي نيكو لونفين، وبعدهم فريق أفيردا بقيادة الربان الشاب مارسيل هاريرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً