العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

خالد بن حمد: المشاركة في "ديزرت فورس" تعزز من حضور "MMA" البحرينية على خارطة الرياضة العربية

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتمدت إدارة بطولة ديزرت فورس إقامة النزال الرئيسي لبطولة ديزرت فورس 22، التي تقام تحت شعار "المواجهة"، بين المصنف الثالث عشر بالشرق الأوسط المقاتل المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، والمصنف السادس عشر بالشرق الأوسط المقاتل المحترف السعودي عزيز جليدان، والتي من المقرر أقامتها يوم 7 مارس/ آذار المقبل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، دعمه للمقاتل المحترف حمزة الكوهجي للمشاركة في هذا الحدث الرياضي العربي الفريد، معتبرا أن هذه البطولة إحدى أبرز البطولات المتخصصة بلعبة فنون القتال المختلطة على مستوى الوطن العربي والدولي، والتي تشهد مشاركة كوكبة من نجوم هذه الرياضة.

وأضاف أن مشاركة المقاتل الكوهجي في هذه البطولة تعزز من حضور وتواجد رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية على خارطة الرياضة العربية، كدولة تحتضن جميع الرياضات لاسيما رياضة MMA التي أصبحت مقصد الشباب البحريني والعربي لممارستها، في ظل الخطوات الواضحة التي تم اتخاذها عبر نشر ثقافة هذه الرياضة على أنها رياضة آمنة تمارس وفق أطرها القانونية التي تتوافق مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة IMMAF.

وأوضح خالد بن حمد أن البحرين وبفضل الرعاية والدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، وكذلك الجهود المتميزة التي يبذلها ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في ترجمة رؤى القيادة للنهوض بالرياضة البحرينية، فقد حققت البحرين قفزات نوعية برياضة فنون القتال المختلطة في وقت قياسي والذي نتج عنها تحقيقها كذلك ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA 6 إنجازات عالمية في العام الماضي، وإنجاز الهند كباكورة مشاركات الفريق في العام الجديد.

وقال: "نتطلع من مشاركة المقاتل المحترف حمزة الكوهجي ببطولة ديزرت فورس، لتحقيق إنجاز جديد يضاف للإنجازات التي حققتها رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية بمختلف المشاركات الرياضية المختلفة، والذي يؤكد التطور الذي وصلت إليه هذه الرياضة، ويعزز من مكانة البحرين في هذه الرياضة إقليميا وعربيا ودوليا"، متمنيا أن يوفق المقاتل الكوهجي في التحضير بالشكل المثالي لهذه المشاركة، للمنافسة على تحقيق النتيجة الإيجابية في هذه البطولة.

وقد بدأ المقاتل الكوهجي التحضيرات الفعلية للمشاركة في هذه البطولة، وذلك بقيادة الطاقم الفني المكون من المدربان الروسيان إلدر إلداروف وأحمد رينات. ويعتبر الكوهجي أحد أبرز المقاتلين بفريق خالد بن حمد للمحترفين، والذين يتمتعون بقدرات وإمكانات قتالية قوية، ناهيك عن سجله الحافل بالانتصارات. إذ المقال الكوهجي من تحقيق لقب بطولة "ديزرت فورس 17"، التي استضافت منافساتها العاصمة الأردنية عمّان شهر مايو/ أيار الماضي، عندما استطاع من الفوز على المقاتل الأردني غالب الحراحشة في النزال الرئيسي للبطولة، وذلك بعد استسلام المقاتل الحراحشة في تلك المواجهة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً