العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

"إبراهيم خليل كانو" تطلق "تويوتا Prius هايبرِد" لأول مرة في البحرين

إداريو
إداريو "إبراهيم خليل كانو" وتويوتا موتورز أثناء تدشينهم السيارة الجديدة في البحرين

 تصوير: عيسى إبراهيم سترة - حسن الصائغ 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أطلقت شركة إبراهيم خليل كانو سيارة تويوتا Prius الجديدة كلياً لأول مرة في البحرين، وذلك في معرضها في سترة يوم السبت (20 فبراير/ شباط 2016)، مزيحة الستار عن الجيل الرابع من سيارة الـ "هايبرِد" الرائدة عالمياً التي طال انتظارها في المنطقة. وتُعَد تويوتا "Prius" من أكثر مركبات الـ "هايبرِد" نجاحاً على الصعيد العالمي حتى الآن، كما أنها استحوذت على إعجاب الزبائن بأدائها البيئي المتفوق وتصميمها الجديد والمتألق، إضافة إلى طابعها النابض بالحيوية الذي يضفي عليها المزيد من متعة القيادة.

هذا وتُعَد تويوتا "Prius" رمزاً لمدى التطور التكنولوجي لعلامة تويوتا التجارية، ولكونها تجسد تقنياتها المبتكرة التي ترتقي بمستويات السلامة وسهولة الاستخدام وتجربة القيادة، فضلاً عن الراحة والرحابة. ولا تقتصر توقعات الزبائن اليوم من المركبات الصديقة للبيئة بأن تقدم أداءً بيئياً استثنائياً فحسب، بل يبحثون كذلك عن سيارة تجمع ما بين الأناقة وسهولة الاستخدام إلى جانب متعة القيادة الحقيقية. وتسلط تويوتا "Prius" الجديدة الضوء على المزايا الفريدة لتكنولوجيا الـ "هايبرِد" المتكاملة التي تقدمها علامة تويوتا التجارية، والتي تقترن مع الخصائص الجديدة الأخرى فيما يتعلق بالأداء وجودة متعة القيادة، وهي من ضمن المزايا التي سيتم تناقلها باستمرارٍ بين الأجيال الجديدة من طرازات تويوتا الـ "هايبرِد" الأخرى.

هذا ويُعَد الجيل الرابع من تويوتا "Prius" الأفضل على مستوى العالم، فهو يجسد خلاصة عقدين من الخبرة والتطوير، متخطياً العديد من التحديات لتصبح هذه السيارة على ما هي عليه الآن، ويرجع الفضل في ذلك إلى تطبيق عملية "كايزن" الصارمة للتطوير، وهي فلسفة يابانية تعني "التحسين المستمر والتغيير للأفضل"، الأمر الذي يجعل من سيارة تويوتا "Prius" التجسيد الأمثل للفلسفة التي تتبعها الشركة لتطوير "مركبات أفضل من أي وقتٍ مضى".

وفي تصريح للمدير العام التنفيذي للمبيعات في إبراهيم خليل كانو، إسماعيل أكبر: "تأتي تويوتا Prius الفريدة لتخطف أنظار عشاق السيارات في مملكة البحرين من خلال أدائها البيئي المتميز وتصميمها الجديد الجريء، فضلاً عن تقديمها لأقصى درجات متعة القيادة. نتوقع أن نرى الكثير من هذا الموديل الهايبرد الأول عالمياً في شوارع مملكة البحرين".

وأضاف "تلتزم شركة إبراهيم خليل كانو بتلبية احتياجات الزبائن وتجاوز توقعاتهم من خلال توفير منتجات وسيارات عالية الجودة. اليوم ومع ارتفاع أسعار الوقود والكلفة خدمة السيارات تأتي تكنولوجيا الهايبرد المبتكرة لتوفر استهلاك الوقود وتقلل من تكاليف الصيانة مع ضمان قيادة ممتعة وهادئة. إضافة إلى ذلك، يستطيع هذا الموديل الجديد أن يسير لمدة 1300 كيلومتر لكل خزان مع أسعار مناسبة تصل إلى 7 دينار بحريني فقط".

وقال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "تسلط  تويوتا Prius الجديدة الضوء على التزام شركة تويوتا المستمر حيال التفكير المستقبلي والوعي البيئي، كما أنها تُشكِّل سبقاً تقنياً لما تزخر به من المزايا المتطورة التي تشمل جميع النواحي، مع تصميم ذكي يتسم بديناميكية هوائية رائدة في فئتها، مما يتيح لها تقديم كفاءة عالية فيما يتعلق باستهلاك الوقود والانبعاثات على حدٍ سواء، وذلك دون المساومة على مساحة المقصورة الداخلية أو سهولة القيادة ومستوى الراحة".

وأضاف يوشيتسوغو "تجسد كذلك  تويوتا Prius روح الابتكار لدى شركة تويوتا، وترث السمات الأسطورية التي تشتهر بها علامة تويوتا التجارية وهي الجودة وقوة التحمل والاعتمادية (QDR). وقد وضع أكثر من 3,5 مليون من الزبائن ثقتهم الكاملة في تويوتا Prius، لتكون بذلك سيارة الـ هايبرِد الأوسع انتشاراً في العالم. ويمكن لزبائن تويوتا الأوفياء في المنطقة الاعتماد على شبكة الدعم الواسعة والشاملة لعلامة تويوتا التجارية والاستمتاع بملكيتهم لسيارة تويوتا Prius. إننا ممتنون للدعم المستمر الذي نلقاه من زبائننا، ونحن نتطلع إلى إسعادهم بتقديم هذه السيارة الفريدة لهم".

وتجمع السيارة بين محرك البنزين والموتور الكهربائي، بحيث تحقق الاستفادة القصوى من أفضل المزايا المقترنة بكلٍ منهما. وتمت إعادة هندسة محرك البنزين سعة 1.8 لتر الذي يعمل بتقنية "توقيت الصمامات المتغير المزدوج" (VVT-i) وبنظام دورة "أتكينسون"، ليحقق نتائج ملحوظة فيما يتعلق بالأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود. ويحقق المحرك الجديد كفاءة حرارية قصوى تتخطى الـ 40 في المئة، وهو أعلى مستوى من الكفاءة في العالم مقارنةً بالمحركات التي تعمل على البنزين ويتم إنتاجها على نطاقٍ واسع. وينتج محرك البنزين طاقة قصوى تبلغ 97 حصاناً عند 5,200 دورة في الدقيقة مع عزم دوران أقصى يبلغ 14,5 كلغ-متر عند 3,600 دورة في الدقيقة، بينما يُولِّد الموتور الكهربائي طاقة قصوى تصل إلى 71 حصاناً وعزم دوران يبلغ 16,6 كلغ-متر.

كما أن كفاءة استهلاك الوقود المعززة والتصميم الأكثر أناقةً يقترنان معاً ليوفرا طرازاً يتمتع بالمزيد من القوة والجاذبية ليمنحك متعة القيادة التي تنشدها. وتُعَد تويوتا "Prius" سيارة متفوقة ضمن فئة الـ "هايبرِد"، حيث يمكن أن تعتمد إما على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ من دون أي استهلاك للوقود أو انبعاثات كربونية على غرار المركبات الكهربائية، أو أن تستخدم الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتور الكهربائي، وذلك وفقاً لأسلوب القيادة وسرعة السيارة. وتُشحن بطاريات الـ "هايبرِد" باستمرارٍ عند الضغط على المكابح أو عند خفض سرعة السيارة، وبالتالي فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي لإعادة شحنها، كما أن تويوتا "Prius" لا تتطلب أي وقودٍ خاص، ويمكن قيادتها مثل أي سيارة تقليدية أخرى. وبالطبع، لن تكون هناك حاجة للتوقف مرات عديدة لملء خزان الوقود.

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا الأخرى، فإن السلامة دائماً ما تأتي على رأس أولويات العلامة التجارية، وذلك من خلال هيكل السيارة (الشاسيه) الذي تم تطويره بالاعتماد على "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا" (TNGA) لتأمين أقصى درجات السلامة في حال وقوع اصطدام (لا قدر الله)، إلى جانب مجموعة استثنائية من مزايا السلامة النشطة وغير النشطة، والتي تتضمن سبع وسادات هوائية لحماية السائق والركاب، ومساند الرأس النشطة الأمامية، ونظام "مراقبة النقطة العمياء" (BSM)، ونظام "تنبيه حركة المرور الخلفية" (RCTA)، فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى.

وفيما يتعلق بخيارات الألوان، يمكنك الانتقاء من بين سبعة ألوان خارجية أنيقة، بما في ذلك اللون الأسود "أتيتيود ميكا"، والأزرق الغامق المعدني "ميكا"، والرمادي المعدني، والفضي المعدني، والكريستال اللؤلؤي الأبيض اللامع، والأبيض سوبر 2، إضافة إلى الأحمر المتوهج، في حين تتوفر المقصورة الداخلية بلونين هما الرمادي "كوول جراي"، والأسود.

وستُغيِّر تويوتا "Prius" دون شك تَصوُّرك حول ما يجب أن تكون عليه قيادة وإطلالة المركبات الصديقة للبيئة، فضلاً عن تلبية تطلعات الراغبين في الانطلاق في سيارة تمتاز بحضورٍ مميزٍ على الطرقات.

والسيارة الهايبرد الأولى عالمياً تويوتا Prius الجديدة كلياً تأتي مع ضمان بطارية 8 أعوام/ 160 ألف كم وتتوفر مع خدمة مجانية لمدة عام/ 20 ألف كم.

تاكايوكي يوشيتسوغو
تاكايوكي يوشيتسوغو
أيمن شحادة
أيمن شحادة
إسماعيل أكبر
إسماعيل أكبر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:47 ص

      كم سعرها

    • زائر 5 | 7:29 ص

      سيارة ناجحة فعلا

      من أنجح سيارات الهايبرد في العالم و بالأخص في أمريكا و لكن كم سعرها في البحرين؟

    • زائر 4 | 6:33 ص

      لو بس لو

      لو سقف السيارات صار لوح شمسي والسيارة انشحنت منه مع مشاويرنا البسيطة في البحرين ما بنحتاج لا بترول ولا سيارات هجينة .. اهم شي يكون مدى السيارة فوق ٢٠٠ كيلو عشان يمديهه تشحن طوال الاسبوع .. الناس بتدور الشمس حزتهه

    • زائر 3 | 5:33 ص

      بالتوفيق ان شاء الله الى الأحسن ان شاء الله يا شركة تويوتا أنجرف إنجازاتكم المميزه العالية الجوده

اقرأ ايضاً