العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

«القاعدة» يسيطر على مديرية أحور ويقتل 3 مقاتلين موالين لهادي

إصابة سعودي بمقذوف أطلق من الأراضي اليمنية

مسلحون موالون للحكومة اليمنية في منطقة فرضة نهم أمس (السبت) - REUTERS
مسلحون موالون للحكومة اليمنية في منطقة فرضة نهم أمس (السبت) - REUTERS

عدن، الرياض، صنعاء - أ ف ب، د ب أ 

20 فبراير 2016

سيطر تنظيم القاعدة أمس السبت (20 فبراير/ شباط 2016) على مديرية أحور الساحلية في محافظة أبين بجنوب اليمن بعدما قتل مسلحوه ثلاثة مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي فيها، على ما أفاد سكان ومسئولون عسكريون.

وهاجم عناصر من التنظيم المتطرف فجراً نقطة تفتيش للقوات النظامية في منطقة أحور الساحلية وقتلوا فيها ثلاثة مسلحين موالين، بحسب ما أفاد سكان في هذه المدينة الواقعة في محافظة أبين.

واستولى عناصر تنظيم القاعدة بعد ذلك على عدد من المباني العامة وسيطروا على المدينة التي كانوا يحتلون بعض أحيائها منذ أسابيع، بحسب المسئولين العسكريين.

وبذلك يعزز تنظيم القاعدة وجوده في محافظة أبين التي يسيطر فيها أيضاً على عاصمتها زنجبار ومديريتي جعار وشقرة.

وهو ما يسمح للتنظيم بإحكام قبضته على الطريق الساحلي بين مدينة المكلا، التي تعتبر معقله في الجنوب الشرقي، ومدينة زنجبار المجاورة لمدينة عدن.

وأعلنت السلطة المعترف بها دولياً عدن «عاصمة مؤقتة» فيما يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وقسم كبير من شمال اليمن.

وأفادت التنظيمات المتطرفة، وبينها القاعدة وتنظيم داعش، من النزاع المتواصل في البلاد لتعزيز نفوذها ولاسيما في مناطق الجنوب.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمنى سعودي أمس (السبت) إصابة مواطن في منطقة جازان جنوب غرب المملكة نتيجة مقذوف عسكري أطلق من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني قوله إن «فرق الدفاع المدني باشرت بلاغا صباح أمس الجمعة عن سقوط عدة مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة العارضة، ما نتج عنها إصابة مواطن تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج».

وكانت السعودية أعلنت مطلع فبراير الجاري أن قذائف المورتر والصواريخ التي تطلق من اليمن على بلدات وقرى المملكة أسفرت عن مقتل 375 مدنياً بينهم 63 طفلاً منذ بدء الحملة العسكرية.

من جانبها، سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية أمس (السبت) على مواقع جديدة كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة الجوف.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على مواقع الحوثيين وقوات صالح في جبال «الخرشه» والمواقع المحيطة بجبال «العقبة» بمديرية خب والشعف، شمال محافظة الجوف.

العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً