العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

انفجار استهدف منزل قائد حركة شيعية صغيرة في غزة ولا إصابات

انفجرت عبوة ناسفة فجر اليوم الجمعة (19 فبراير/ شباط 2016)، استهدفت منزل قائد حركة شيعية صغيرة في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع إضرار دون إصابات، بحسب ما ذكرت الحركة الفلسطينية المدعومة من إيران ومصدر أمنى.

وجاء في بيان لحركة "الصابرين" تلقته وكالة فرانس برس "في تمام الساعة الثانية والنصف فجرا (00,30 ت غ)، استهدف الاحتلال وعملاؤه منزل عائلة الامين العام لحركة الصابرين نصرا لفلسطين (حِصْن) الشيخ القائد هشام سالم بعبوة ناسفة ادت الى اضرار كبيرة في المكان واملاك المواطنين المحيطة به".

وقال مصدر أمنى ان عناصر من شرطة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وصلوا الى المكان بعد الانفجار إذ "تم فتح تحقيق في الحادث لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".

واعتبرت حركة "الصابرين" ان هدف هذا "الحادث الجبان زرع بذور الفتنة وحرف المقاومة عن طريقها"، مضيفة "ستبقى بندقيتنا موجهة نحو العدو الصهيوني".

واسس هشام سالم الناشط السابق في حركة الجهاد الاسلامي، في 2014، حركة "الصابرين"، وهي الحركة الفلسطينية الوحيدة الشيعية، ولا تملك تاثيراً في الاراضي الفلسطينية.

ولا يوجد شيعة في قطاع غزة حيث يعيش مسلمون سنة وقلة مسيحية. ومؤسس حركة "الصابرين" سني تشيع، وتحظى حركته بدعم من إيران.

ومن الواضح ان هذه الحركة الصغيرة غير مرحب بها في قطاع غزة، الا ان حركة حماس المدعومة بدورها من طهران، تلتزم الحذر ازاءها وتتجنب الصدام معها.

وقال عصام سالم، شقيق صاحب المنزل المستهدف، ان "عدداً من الاطفال في المنزل اصيبوا بالهلع" نتيجة للانفجار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:52 ص

      رحم الله الشهيد فتحي الشقاقي

      رحم الله شهداء المقاومة الإسلامية والوطنية والقومية في فلسطين ولبنان وسوريا والاردن ومصر وفي كل بلاد يرفض فيها الظلم والظالمين

    • زائر 5 | 7:11 ص

      المنهج

      قتل وتفجير وترهيب وهو منهج الاحتلال الصهيوني أحيانا وأحيانا منهج المخترقين من أجهزة الاستخبارات وأحيانا منهج المتعصبين والطائفيين

اقرأ ايضاً