العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

42 يوما على "قمة الإثارة" سباق الفورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت حلبة البحرين الدولية وشركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية للبحرين ـ بالأمس عن استعداداتهما لاستضافة فورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016، مع بدأ العد التنازلي للسباق إذ يفصلنا عنه 42 يوما ومحتفلين بالذكرى الثانية عشرة لاستضافة سباق الفورمولا 1 خلال مؤتمر صحافي أقيم في حلبة البحرين الدولية والذي تحدث فيه كل المدير التنفيذي للشئون التجارية بحلبة البحرين الدولية شريف المهدي والقائم بأعمال رئيس القطاع التجاري لطيران الخليج أحمد جناحي.

كما كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى، مدشنة الشعار الرسمي للسباق "قمة الإثارة".

وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الثانية لبطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2016 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات والتي ستقام في الفترة من 1 - 3 أبريل/ نيسان المقبل، وذلك بعد النجاح المبهر التي سجلته في غضون السنوات الماضية من استضافتها لجولات بطولة العالم للفورمولا 1. وينطلق أيضا سباق هذا العام كسباق ليلي للعام الثالث على التوالي.

وأكد المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية شريف المهدي قائلا: "سباق الفورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016 ينطلق قريبا، وستتركز أنظار العالم على البحرين خلال الأسابيع المقبلة، ونحن متحمسون للغاية لاستضافة السباق الذي ينتظره الجماهير في حلبة البحرين الدولية، إلى جانب الملايين الذين يتابعون السباق من مختلف أنحاء العالم عبر شاشات التلفاز" على مدى العامين الماضيين، استمتعنا بسباقين تحت الأضواء والذين كانوا مليئين بالإثارة والتحدي من بداية السباق وحتى النهاية. هذا ألهمنا لشعار السباق، "قمة الإثارة"، ونحن نتطلع إلى المزيد من الإثارة في سباق هذا العام.

"نحن ندعو الجميع ليكونوا جزءا من نهاية أسبوع السباق في الفترة من 1 - 3 أبريل المقبل".

 

طيران الخليج:

ومن جانبه، أكد القائم بأعمال رئيس القطاع التجاري طيران الخليج أحمد جناحي قائلا: "لا زالت طيران الخليج تلعب دورها كراعي رسمي لسباق الفورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج منذ انطلاقته التاريخية على أرض المملكة في العام 2004 كأول سباق للفورمولا 1 يقام في منطقة الشرق الأوسط. ويسعدنا أن نتعاون مجدداً مع حلبة البحرين الدولية في النسخة الثانية عشرة للسباق؛ ضمن سعينا لخدمة البحرين ودعم نموها الاقتصادي وزيادة الوعي بكل ما تقدمه البحرين من عوامل جذب سياحية واقتصادية. وبوصفنا الناقلة الوطنية للبحرين، تمثل رعاية السباق فرصة لنا لتسهيل نقل الزائرين للبحرين ولمنحهم الفرصة لتجربة ضيافتنا العربية الأصيلة التي نشتهر بها. إننا مسرورون لكوننا جزءاً من سباق هذا العام تحت عنوان: قمة الإثارة".

22 سيارة على خط الانطلاق على مضمار حلبة البحرين الدولية الذي يشتمل على 57 لفة وسينطلق السباق في 06:00 مساء يوم الأحد (3 أبريل). التصفيات يوم السبت (2 أبريل) تبدأ في نفس الوقت، في حين تنطلق التجارب الحرة الثالثة لمدة ساعة 3:00 مساء حتى 04:00 مساء. يوم الجمعة (1 أبريل)، وتنطلق التجارب الحرة الأولى من 02:00 مساء حتى 03:30 مساء، وبعد ذلك تنطلق التجارب الحرة الثانية مساء من 06:00 حتى 07:30.

ستتنافس جميع فرق الفورمولا 1 الـ 11 على المراكز الأولى، فريق مرسيدس والموهوبين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، فريق فيراري بمنافسيه سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن، ماكلارين بسائقيه فرناندو ألونسو والبريطاني جنسون باتون، وجميعهم من أبطال الفورمولا 1 السابقين.

فريق وليامز بسائقيه فيليبي ماسا وفولتاري بوتاس، فريق ريد بول بسائقيه دانيال ريكاردو ودانييل كفيات، فريق فورس انديا بسائقيه سيرجيو بيريز ونيكو هولكينبيرغ، فريق تورو روسو بسائقيه ماكس فيرستافن وكارلوس ساينز جونيور، فريق ساوبر بسائقيه ماركوس إريكسون والبرازيلي فيليبي نصر.

رومان قروجان واستيبان جوتيريز يعودان مع فريق مختلف فريق هاس. بينما فريق رينو يعود بسائقي الفريق كيفن ماغنوسين وجوليون بالمر.فريق مانور حيث تم إعلان سائق واحد فقط وهو باسكال ويرلين وسيتم الإعلان الثاني قريبا.

 

Avicci أبرز الحفلات الغنائية خلال السباق

وخلال المؤتمر تم إعلان أن النجم العالمي Avicci سيحيي حفل غنائي ضمن أبرز الحفلات الغنائية على هامش جائزة البحرين الكبرى، حيث تم الإعلان مؤخرا عن كل من أسطورة الريغي جيمي كليف والدي جي العالميان "Axwell Λ Ingrosso"، كوكبة من أبرز الفنانين العالميين في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

وأكد المهدي قائلا: "نحن سعداء للغاية باستضافة الفنان العالمي Avicii والذي يعتبر من أهم وأبرز الحفلات الغنائية التي تقام على هامش جائزة البحرين الكبرى لهذا العام". وأضاف "انه حقا نجما دوليا واسما مألوفا وسيلاقي إقبالا كبيرا من محبي الموسيقى".

ستعلم أنك وصلت لمستوى كبير من الشعبية والشهرة في أي مجال وذلك عند ذكر أسم واحد فقط ستتعرف على هذا المجال مباشرة: ففي عالم الفورمولا 1، هناك سينا، شوماخر، فيتل. في كرة القدم، لدينا بيليه ورونالدو وميسي. في الغولف، هناك تايقر. وفي الموسيقى هناك Avicii.

نحن أيضا سعداء جدا باستضافة الدي جي العالميان Axwell ^ Ingrosso، جيمي كليف والذين سيحييون الحفلات الغنائية في سباق البحرين، مع كل هؤلاء الفنانين من الطراز العالمي، أستطيع أن أقول بكل ثقة أن حلبة البحرين الدولية قد وضعت معا الفعاليات والحفلات الأكثر إثارة من أي وقت مضى لسباق جائزة البحرين الكبرى، ونحن نتطلع أن يقضي الجماهير وقتا ممتعا طوال أيام السباق.

وستبدأ الحفلات الغنائية من يوم الخميس والتي سيتم الإعلان عنها قريبا لفنان عربي، يوم الجمعة 1 أبريل حفل الغنائي لأسطورة الريغي العالمي جيمي كليف والدي جي العالميان "Axwell Λ Ingrosso"، الفنان العالمي Avicci الحاصل على عدد من الجوائز وتم ترشيحه مرتين لجائزة غرامي، سيقام حفله يوم السبت 2 أبريل.

تم تصنيف Avicci ضمن قائمة أفضل عشر دي جي في العالم، وفقا لمجلة DJ العالمية وحصل على عدد من الجوائز بما في ذلك، جائزتين موسيقيتين من MTV، جائزتي للموسيقى العالمية، تم ترشيحه مرتين لجائزة غرامي.

وقد أصدر ألبومين عالميين حتى الآن، وكلاهما قد تصدرا القوائم الأولى في جميع أنحاء العالم. وآخر أعماله حصلت على المركز الأول في 81 دولة، وسمع أخر أعماله أكثر من 300 مليون شخص و600 مليون شخص تابعه على اليوتيوب، وأخر جولاته تم بيع أكثر من نصف مليون تذكرة.

وسيتمكن حاملي تذاكر السباق من الدخول لجميع الحفلات بدون دفع أي رسوم إضافية، وستقام الحفلات الغنائية في "قرية الفورمولا 1" خلف المدرج الرئيسي.

 

البورش GT3 كسباق مساند

أما السباق المساند لهذا العام سيكون جولة استعراضية لبطولة كأس تحدي البورش جي تي الشرق الأوسط. والتي سوف تختتم موسمها في مارس المقبل، وانطلقت هذه البطولة الإقليمية من حلبة البحرين الدولية لتقام جولاتها الآن في عدد من دول الخليج وبمشاركة نخبة من السائقين من دول الخليج ومختلف أنحاء العالم بسيارات البورش جي تي 3 991، وأبرزهم جيفري شميد، الكويتي زيد أشكناني، الأمير عبدالعزيز الفيصل والأمير سعود فيصل، الشيخ جابر بن علي آل خليفة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، الذين شاركوا في الموسم الماضي للبطولة التي اختتمت مارس الماضي.

 

"قرية الفورمولا 1" في المنطقة الترفيهية:

الإثارة على المضمار ستصاحبها إثارة خارج المضمار أيضا، وذلك من خلال الفعاليات الترفيهية في منطقة الترفيه والمخصصة للترفيه العائلي، وستتميز هذا العام القرية الترفيهية بأنها ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة إذ تم توسعتها لاستقبال عدد أكبر من الجماهير، إذ ستمتلئ بالعديد من العروض والفرق الموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، كما ستتميز القرية الترفيهية بطابع كرنفالي واحتفالي، إلى جانب منصة خاصة للعروض الموسيقية والفنية. وهناك العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

 

سارع الآن لحجز تذاكرك

أما أسعار التذاكر لسباق فورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016 إذ تبلغ تذكرة المدرج الرئيسي 150 دينار، فيما ستكون تذكرة المنعطف الأول بقيمة 100 دينار، بينما منصة بتلكو ستكون 120 دينار، منصتي الفوز والجامعة 60 دينار، وسيتمكن الجماهير بالتذكرة من دخول الحلبة والاستمتاع بالسباقات والحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية. ويمكن للراغبين شراء تذاكرهم من مركز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع سيتي سنتر أو مجمع السيف التجاري، للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً