العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

الاثارة تتواصل في بطولة 98.4 الثانية للألعاب الشاطئية

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

الاثارة تتواصل في فعاليات بطولة 98.4 الثانية للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتزامن مع الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني، وذلك على ساحل النادي البحري برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر.

ففي مباريات كرة القدم حقق مركز شباب كرانة فوزاً كبيراً على جاره مركز شباب كرباباد بستة أهداف مقابل هدف واحد بعد سيطرة كاملة تفنن فيها الفائز وأضاع الكثير من الفرص، بينما لم يستطع مركز شباب كرباباد مجاراة لاعبي مركز شباب كرانة.

سجل للفائز أكبر سعيد (3)، فيما سجل السيد عدنان، حسين جاسم ومحمد عبدالله (هدف واحد لكل لاعب)، وسجل الهدف الوحيد لكرباباد محمود عبدالرضا.

ونجا مركز شباب صدد بالفوز على مركز شباب السنابس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة تناوب على تسجيلها أحمد بوزيد (هدفين)، وهدف واحد لمحمود سعيد ورضا حسن، وسجل أهداف السنابس عبدالحليم عبدالرسول من كرات ثابتة.

وفي المباراة الثالثة حبس لاعبو مركز شباب الديه أنفاس مركز شباب سافرة طوال شوطين، وفي الثالث استثمر سافرة خبرة لاعبيه وفاز على الديه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجل منها نجمه نواز عبدالستار (3)، وسجل علي صالح الهدف الرابع، وسجل هدف الديه الوحيد حسين عبدالله، ورغم قوة سافرة إلا أن الديه كان نداً قوياً لكنه ارتكب بعض الأخطاء في النصف الأخير من الشوط الثالث وتلقى الأهداف وخرج خاسراً.

صدد يتخطى طائرة مدينة عيسى في الطائرة

فرض ثنائي مركز شباب صدد المكون من السيد فاضل جمعة ومحمد عبدالحسين ايقاعهما على مجريات مواجهتهما الاولى ضمن منافسات الكرة الطائرة التي جمعتهما مع ثنائي مركز مدينة عيسى عبدالعزيز الخضير ونوح الجيدة في ختام القسم الاول من البطولة، والتي قربتهما من التأهل للدور الثاني حيث تفوقا بشوطين دون مقابل بواقع 12 مقابل 1، 12 مقابل 5 وليكسبا نقاط المواجهة بكل اقتدار لفارق الامكانيات الفنية واللعب على نقاط ضعف الخصم، كما اعتبر مركز شباب الديه فائزاً امام مركز مدينة زايد بشوطين دون مقابل وفق لوائح وقوانين البطولة وهذا ما يجعل مركز الديه اقرب للتأهل للدور الثاني وذلك عندما يحقق اي نقطة خلال مواجهته مع خصمه مركز شباب مدينة زايد في رحلة اياب المنافسات مساء الاحد القادم.

وحقق مركز شباب الرفاع الشرقي فوزا على مركز شباب المحرق بشوطين دون مقابل وبنتيجة واحدة قوامها 12 مقابل 0.

إستمرار منافسات الكرة الطائرة

وتستمر مواجهات الكرة الطائرة على ملاعب النادي البحري حيث تقام في امسية الليلة ثلاث مواجهات متتالية، اولها تجمع مركز شباب الزلاق مع مركز شباب السهلة الجنوبية الذي استطاع تحقيق الفوز في مواجهة الذهاب بشوطين دون مقابل، وتليها مباشرة مواجهة مركز شباب جرداب مع مركز شباب ابوصبيع ويحتاج الاخير للفوز بشوطين دون مقابل لضمان التواجد ضمن الدور الثاني حيث ذهبت نتيجة الذهاب لمركز جرداب، وفي المواجهة الاخيرة يلتقي مركز شباب كرزكان مع مركز شباب القادسية وقد استطاع مركز القادسية وفي الشوط الفاصل من تحقيق الانتصار في المواجهة الاولى بين الفريقين.

غداً انطلاق كرة اليد

تفتتح غداً الجمعة مباريات كرة اليد بإقامة ستة لقاءات ضمن رحلة الذهاب، ويلتقي في الأولى مركز شباب كرزكان ومركز شباب الرفاع الشرقي في الثامنة صباحاً، ويلعب بعدها مركز شباب البسيتين ومركز شباب دمستان في التاسعة، تليها مباراة مركز شباب السهلة الشمالية ومركز شباب جرداب في العاشرة.

وتستأنف المباريات في الساعة الثانية ظهراً بمباراة مركز شباب النعيم ضد مركز شباب الحورة والقضيبية، وفي الساعة الثالثة يلتقي فريقا مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب الديه، وفي الساعة الرابعة عصراً تختتم مباريات غداً، إذ يتواجه مركز شباب القادسية ومركز شباب المحرق.

بدأ منافسات كرة القدم للجاليات

تنطلق غداً منافسات بطولة كرة القدم للجاليات والتي تقام على هامش بطولة 98.4 للكرة الشاطئية على مدار يومي الجمعة والسبت حيث تم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين الأولى ضمن الجاليات المصرية والاردنية واليمنية والغانية فيما ضمن الثانية جاليات البرازيل والمغرب وفلسطين وباكستان.

كميل إبراهيم: الارهاق وراء أهداف السنابس

أكد لاعب مركز شباب صدد لكرة القدم كميل إبراهيم أن فريقه لم يتوقع الفوز على السنابس وذلك لأنها التجربة الأولى لغالبية لاعبي صدد على الشواطئ، مشيراً إلى أن تغيير حارس السنابس أسهم في تغيير وضع فريقهم إلى الأفضل.

وقال إبراهيم: رغم ذلك لم يسيطر السنابس على المباراة، وما حدث هو إرهاق لاعبينا، لذلك نحتاج إلى رفع معدلات اللياقة البدنية، وسجل السنابس أهدافه من ضربتي جزاء، وأضاع واحدة، والهدف الثالث جاء من ضربة ثابتة أيضاً، ورغم ذلك فإن فوزنا مستحق، وتأثرنا بجهلنا قوانين اللعب ولم يكن فوزنا سهلاً.

وأشار إبراهيم إلى أن المباريات المقبلة ستكون أصعب، ويحتاج الفريق إلى التعاون إلى جانب رفع معدل اللياقة ثم بإمكانه الفوز حتى وإن واجه فريقاً أقوى، لأن لكل مباراة حساباتها الخاصة.

نويد محمود: تأخر الحسم ولن يستمر

أرجع حارس مرمى فريق مركز شباب سافرة لكرة القدم نويد محمود تأخر الفوز على مركز شباب الديه إلى كونها المباراة الأولى وقال إن فريقه لم يستطع حسم الفوز إلا في الشوط الثالث، واستفاد فريقنا من ارتفاع لياقة لاعبينا.

وأضاف محمود: ندين بالفوز إلى اللاعب الخبير نواز عبدالستار، فقد كان أفضل لاعب في الفريق بتسجيله ثلاثة أهداف مستغلاً مخزون الخبرة الكبيرة التي يمتلكها لصالح الفريق.

وامتدح محمود أداء لاعبي الديه وقال إنهم قدموا أداء جيداً وقال إن الفوز كاد أن يكون أكثر صعوبة عبر التمديد إلى وقت إضافي، إلا أن المباراة لم تكن بدرجة عالية من الصعوبة.

جعفر: الدور الثاني مغاير

اوضح مدربنا الوطني علي جعفر المشرف فنياً على منافسات الكرة الطائرة بالبطولة ان المنافسات ستشتد مع بداية الدور الثاني حيث ان البطولة تضم عدد من اللاعبين الجيدين والذين سيكون لهم حضورهم الفني القوي ما بعد القسم الثاني، مشيراً ان هناك تفاوت كبير في المستوى الفني بناء على رحلة الذهاب لاعتبارات عدة اضافة الى ان الكرة الطائرة الشاطئية لها خصوصيتها التي تتطلب ان يتمتع المشاركون فيها بمستوى بدني عالي، مشيداً في نفس الوقت بكل عطاءات اللاعبين واجتهاداتهم خلال المواجهات الماضية وتعاونهم الكبير مع اللجنة المنظمة لإنجاح البطولة في نسختها الثانية.

وشدد علي جعفر على ان اللجنة المنظمة اجرت العديد من التعديلات على اللوائح بما يتناسب وقدرات المراكز الشبابية المشاركة للمساهمة في زيادة المنافسة بينها واتاحة أكبر عدد ممكن من منتسبيها للتواجد في هذه البطولة التي وصفها بالنقلة النوعية الكبيرة، مشيداً بكل الامكانيات التي وفرتها وزارة شئون الشباب والرياضة من اجل تأكد النجاح التنظيمي والفني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً