العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة ايطاليا: يوفنتوس لتأمين الصدارة قبل استضافة بايرن ميونيخ

يسعى يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة الى مواصلة انتصاراته المتتالية وتأمين صدارته عندما يحل ضيفا على بولونيا غدا الجمعة 19 فبراير/ شباط 2016 في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس انتزع الصدارة للمرة الاولى منذ تتويجه باللقب الموسم الماضي عندما تغلب على منافسه الوحيد على اللقب نابولي بهدف قاتل في الدقيقة 88 سجله سيموني زازا في المرحلة الماضية محققا فوزه الخامس عشر على التوالي.

وضرب يوفنتوس اكثر من عصفور بحجر واحد، فعاد الى "مكانه الطبيعي" في سعيه الى اللقب الخامس على التوالي، وثأر من نابولي المتصدر السابق الذي كان هزمه 2-1 ذهابا في العاصمة الجنوبية، وبات يتقدم بفارق نقطة واحدة عن منافسه الذي تراجع الى المركز الثاني.

وللمفارقة فان يوفنتوس كان يملك 5 نقاط فقط عندما حل ضيفا على نابولي في المرحلة السادسة من الدوري وسقط امامه 1-2.

ويأمل يوفنتوس في استغلال معنويات لاعبيه العالية عقب الفوز على نابولي واضافة بولونيا الى قائمة ضحاياه لتعزيز موقعه في الريادة والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة للقمة النارية التي تنتظره على ملعب "يوفنتوس ارينا" الثلاثاء المقبل ضد بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

واكد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري على اهمية مواجهة بولونيا، وقال "انها مباراة مهمة بالنسبة لنا كونها تأتي مباشرة بعد انتزاعنا الصدارة"، مضيفا "قمنا بجهد كبير للوصول الى القمة ويجب علينا الحفاظ عليها".

وتابع "المباراة جاءت في توقيت صعب وقبل مواجهة بايرن ميونيخ، لكنها ستكون بمثابة اختبار جيد لنا لان بولونيا فريق قوي وصعب المراس على ارضه".

ويحتل بولونيا المركز العاشر برصيد 33 نقطة وهو يحقق نتائج جيدة منذ استلام روبرتو دونادوني ادارته الفنية بعدما كان يصارع في المركزين الاخيرين.

 

 

نابولي لاستعادة التوازن

 

ويسعى نابولي الى استعادة التوازن ونغمة الانتصارات المتتالية التي توقفت عند 8 عقب الخسارة امام يوفنتوس، وذلك عندما يستضيف ميلان السادس والصاعد بقوة في المراحل الاخيرة في قمة ساخنة الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

ويملك نابولي الاسلحة اللازمة لوقف انتفاضة ضيوفه الذين حققوا 3 انتصارات في المباريات الاربع الاخيرة.

ويمني الفريق الجنوبي النفس بتكرار فوزه الكبير على ميلان برباعية نظيفة ذهابا على ملعب سان سيرو للحفاظ على الاقل على فارق النقطة الوحيدة التي تفصله عن يوفنتوس ان لم يكن استعادة الصدارة في حال تعثر الاخير امام بولونيا.

واكد نجم نابولي الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك ان الدوري لم ينته، وقال "لا تزال هناك 13 مباراة وسنقاتل من اجل جماهيرنا التي اثبتت روعتها في مباراتنا الاخيرة امام يوفنتوس".

وقدم نابولي مباراة كبيرة امام يوفنتوس وكان قاب قوسين او ادنى من التعادل ولا تزال اماله قائمة في التتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990 على الرغم من خسارته الثالثة هذا الموسم والاولى بعد 8 انتصارات متتالية وبعد 9 مباريات دون هزيمة.

ويخوض فيورنتينا الثالث اختبارا سهلا الاحد المقبل امام مضيفه اتالانتا الثالث عشر والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته السبع الاخيرة (4 هزائم و3 تعادلات).

ويدرك فيورنتينا جيدا ان اي تعثر سيؤدي الى تخليه عن المركز الثالث لصالح روما المتربص والذي يخوض بدوره اختبارا سهلا امام ضيفه باليرمو الخامس عشر والذي لم يحقق اي فوز في مبارياته الاربع الاخيرة (خسارتان وتعادلان).

ويخوض انتر ميلان الخامس اختبارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه سمبدوريا السابع عشر بعد غد السبت، في سعيه الى استعادة توازنه حيث حقق فوزا واحدا فقط في مبارياته السبع الاخيرة ما ادى الى تراجعه الى المركز الخامس بعدما كان يحتل الصدارة قبل نهاية العام الماضي.

وستكون المباراة مواجهة بين سمبدوريا ونجمه السابق مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني الذي دافع عن الوانه بين 1982 و1997 وسجل له 132 هدفا في 424 مباراة قبل الانتقال الى لاتسيو ومنه الى ليستر سيتي الانكليزي قبل اعتزاله اللعب.

ويقام السبت ايضا دربي فيرونا بين هيلاس صاحب المركز الاخير وكييفو الثاني عشر.

وفي باقي مباريات الاحد، يلعب جنوى السادس عشر مع اودينيزي الرابع شعر، وساسوولو الثامن مع امبولي التاسع، وتورينو الحادي عشر مع كاربي التاسع عشر قبل الاخير، وفروزينوني الثامن عشر مع لاتسيو السابع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً