العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

مصر تسمح لنجل هيكل الهارب بالحضور لتلقّي عزاء والده

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

سمحت السلطات المصرية اليوم الأربعاء (17 فبراير / شباط 2016)، لنجل الكاتب الصحافي المصري الراحل محمد حسنين هيكل بدخول البلاد لتشييع جثمان والده، وفق ما قالت صحيفة "هافينغتون بوست عربي".

ووصل رجل الأعمال الهارب خارج البلاد حسن محمد حسنين هيكل اليوم الأربعاء إلى مطار القاهرة للمشاركة في تشييع جثمان والده، بحسب ما ذكر موقع "العربية نت".

الكاتب الصحافي صلاح منتصر قال إن حسن وصل قبل يومين لإلقاء النظرة الأخيرة على والده والمشاركة في تشييع جثمانه وتلقي العزاء، مضيفاً أنه ناشد السلطات المصرية والنائب العام قبل أيام بالسماح لنجل هيكل بالحضور دون القبض عليه.

ويعد نجل هيكل أحد المتهمين في القضية الخاصة بالتلاعب في البورصة بالاشتراك مع نجلي الرئيس المصري الأسبق علاء وجمال مبارك.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة أمراً بضبطه وإحضاره وقرر النائب العام إدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول لهروبه خارج البلاد.

وفي مارس/ أذار 2012، تمكن حسن هيكل من مغادرة مصر على طائرة خاصة بصحبة عائلته إلى مكان غير معلوم على الرغم من صدور قرار من النائب العام بمنعه من السفر في فبراير/ شباط من نفس العام.

وفي 31 مايو/ أيار 2012 قرر النائب العام تحويل حسن هيكل إلى محكمة الجنايات في قضية فساد متعلقة بصفقة بيع البنك الوطني المصري. كما قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة ضبطه وإحضاره لمحاكمته في قضية التلاعب بالبورصة، وتحقيق كسب غير مشروع، بما قيمته حوالي 2.5 مليار جنيه مصري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً