العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

«اليونيدو»: البحرينيون مبدعون في تحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية مربحة

هاشم حسين: مئات الشباب بدأوا من الصفر وحققوا ثروة بملايين الدولارات

قال رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) هاشم حسين إن البحرينيين مبدعون في تحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية مربحة.

وقال حسين، أمس على هامش المنتدى الدولي لرواد الأعمال الشباب بنسخته الأولى في البحرين: «إن العشرات من البحرينيين بدأوا من الصفر، وقفزت قيمة مشاريعهم إلى ما فوق مليون دولار»، أي حققوا ثروة بملايين الدولارات.

وأضاف «اليونيدو كل شهر لديها دورة تدريبية لتدريب بين 20 و25 رائد عمل في البحرين... وتتعامل اليونيدو اليوم مع أكثر من 5000 رائد عمل ومؤسسة ناشئة وقائمة، والعشرات منهم حققوا ثروة فوق المليون دولار».

وأكد أهمية التعاون مع المؤسسات التعليمية، وغرس روح الابتكار في وقت مبكر، حتى يستطيع الإنسان من صغره التفكير ليكون رائد عمل قبل أن يتخرج.

واعتبر رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» هاشم حسين، ثقافة ريادة الأعمال والإبداع مفتاح النجاح للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال: إن «الريادة والإبداع هي نبع نجاح الاستثمارات والتنمية الاقتصادية»، مؤكداً أن الكثير من الشباب حققوا قصص نجاح ملهمة.

وأكد أن الهدف من تنظيم المنتدى الدولي لرواد الأعمال الشباب بنسخته الأولى في البحرين هو غرف ثقافة ريادة الأعمال والإبداع.

وذكر أن المنتدى يستقطب أكثر من 300 رائد عمل ومبدع ومفكر من مختلف دول العالم. وقال: «يستقطب المنتدى مجموعة من رواد الأعمال من المنطقة ممن لهم قصص نجاح بارزة في مجال ريادة الأعمال».

وأوضح أن المنتدى يعمل على تعريف الشباب بالمراحل التي يمرُّ بها رائد العمل المبتدئ وما يمرُّ به من عقبات ومصاعب وكيف يتخطاها ليحول مشروعه إلى مشروع ضخم وناجح، وقد يتوسع لتكون له عدة فروع محلية أو عالمية. وكذلك مناقشة أهم الأفكار والمشاريع المبدعة والخلاقة والتي تحفز الشباب لطرح أفكار تنافس الكثير من المشاريع العالمية الرائدة.

وتحدث عن التوجه العالمي لربط موضوع ريادة الأعمال بمؤشرات التنمية للدول واعتبارها من ركائز التنمية في بلدان العالم. وأكد أن البحرين تعتبر «رائدة» على مستوى العالم في تشجيع وتوفير البيئة لريادة الأعمال.

وبيَّن أن «النموذج البحريني» يطبق في مختلف دول العالم، كما دخلت العديد من المؤسسات المالية والتنموية الإقليمية والعالمية بالنموذج البحريني في شراكات مع «اليونيدو» لتنمية هذه البرامج في عدد من الجهات أبرزها البنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة للتنمية والاتحاد العربي للصناعات الصغيرة والمتوسطة وبيت التمويل الكويتي.

العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً