العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

توقيف سعودي هدد بتفجير مستشفى أميركي

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

وقفت السلطات الأميركية شابا سعوديا اعتدى على طاقم مستشفى "بروكتون هيلث كير" الواقع في بروكتون في ولاية ماساتشوستس السبت الماضي، وهدد بتفجير المستشفى ، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلثاء (16 فبراير / شباط 2016).

وقال الملحق محمد العيسى لـ"الوطن" إن "القنصلية السعودية في نيويورك تتولى متابعة القضية، إذ تم تكليف القنصلية بالتحقق من تفاصيلها"، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتضح ما إذا كان الشاب ضمن المبتعثين، أو الدارسين على حسابهم الخاص.

وألقت السلطات الأميركية القبض على شاب سعودي اعتدى على الطاقم الطبي لمستشفى، وهدد بتفجيرها.

وذكرت صحيفة "إنتربرايس" الأميركية أن "الشرطة وجهت للشاب السعودي "س، ع" (21 عاما)، تهم الاعتداء على موظف طبي، والسلوك غير المنضبط، والهجوم العنيف، والتهديد بتفجير مستشفى "بروكتون هيلث كير" الواقع في بروكتون، التابعة لمقاطعة بلايموث في ولاية ماتشوتس، الساعة الثامنة ودقيقتين من مساء السبت الماضي".

وأوضحت الصحيفة أن "ضابط الشرطة كينيث لوجريس قال، إن الشاب يعاني من إصابة في وجهه تعرض لها في شقته، وعند قدومه إلى مستشفى بدأ بتهديد طاقم التمريض، وأشار إلى أنه سيفجر المستشفى، وبدأ بمحاولة إلقاء الدم على الممرضين الذين حاولوا استمالته إليهم، وبعدها اعتدى جسديا على موظف طبي، وأمسكه من رسغ يده الأيسر"، مشيرا إلى أن المتهم كان مخمورا، وطلب الاتصال بالقنصلية السعودية.

 "الوطن" تواصلت مع الملحقية السعودية في واشنطن، حيث ذكر الملحق محمد العيسى أن القنصلية السعودية في نيويورك تتولى حاليا التحقيق في ملابسات القضية، مشيرا إلى أنه بمجرد معرفة الموضوع خلال الصحف تم تكليف القنصلية بالتحقق من تفاصيلها. وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتضح ما إذا كان الشاب ضمن المبتعثين المنتسبين إلى الملحقية أم الدارسين على حسابهم الخاص. وأضاف: "نحن حتى الآن لا نعرف من هو هذا الشاب، لأنه لا يتوافر لدينا إلا الاسم الأول واسم القبيلة، ولدينا عشرات الأسماء المشابهة لهذا الاسم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً